تعرفى على فائدة الارز لنقاء بشرتك

تعرفى على فائدة الارز لنقاء بشرتك
https://www.sba7egypt.com/?p=92075
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يلعب الارز دورًا رئيسى في الوقاية من مشكلة التجاعيد التى تواجه بشرتك والشيخوخة، لأن الارز يحتوي على عدد من العناصر الهامة مثل الحديد والزنك، اللذين يحافظان على نضارة البشرة، كما يعمل على توحيد لون البشرة،  وسوف خلّصكِ من العديد من البقع التي تواجه بشرتك لأنه يحتوي على مضادات أكسدة.

 

 

اولا…ماسك الأرز

يجب عليكى ياجميلتى ان تقومى بطحن كمية كبيرة من الأرزّ بمطحنة التوابل، ثم قومى بوضعها فى علبة من الزجاج محكمة الغلق،وذلك من اجل استخدامها بشكل سريع مع ماسكات الارز.

ثانيا….خليط الأرز مع الحليب…

كل ماعليكى احضاره فقط 1- ملعقة كبيرة من الارز
2- ملعقة كبيرة من الحليب
ثم عليكى ان تجمعي  الحليب مع الأرز، ووزعيه على بشرتكِ جيدًا بشكل متساويا ،والان عليكى ياسيدتى ان تتركى الماسك يدوم حتى 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء،ثم عليكى ان تكررى الماسك مرة أسبوعيًّا، فهو يعمل على ترطيب بشرتِك، كما أنّ الحليب مع الأرزّ، يساعد بشكل كبير لـتبيض بشرتك إذ يحتوي كلّ منهما على البروتينات المفيده، ومواد التبييض الطبيعيةوالمفيدة.

 ثالثا…ماسك الأرز مع العسل والزبادي…

فقط عليكى ان تحضرى ،1- ملعقة كبيرة  من الأرزّ المطحون
2- ملعقة صغيرة  من العسل
3- ملعقة صغيرة من الزبادي
والان عليكى ان تقومى بخلط الزبادي مع العسل والأرزّ، وقلّبيه جيدًا، وضعيه على بشرتِك،ثم عليكى ان تتركىالخليط حتى 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء،ثم عليكى ان تكرري الماسك مرة أسبوعيًّا للحصول على بشرة ناعمة ونضرة وجميله وخالية من العيوب، فان الزبادي بمثابة مرطب طبيعي، ويحتوي العسل على الفيتامينات التي تغذي وتفيد بشرتكِ، بينما يساعدك الأرزّ على تبييض بشرتِك.