وصفات طبيعية لتوحيد لون بشرتك بشكل طبيعي

وصفات طبيعية لتوحيد لون بشرتك بشكل طبيعي
توحيد لون البشرة
https://www.sba7egypt.com/?p=605075
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك العديد من الأسباب التى تتسبب فى عدم توحيد لون البشرة، مثل التعرض الى أشعة الشمس وهناك تغيرات هرمونية وفرط التصبغ، والان كل ما تحتاجينه هو طريقة جيدة وصحية لتوحيد لون بشرتك وذلك بشكل طبيعي، كل ماعليكى ياسيدتى ان لا تقلقي بعد الآن، حيث يمكنك فعل ذلك بسهولة وذلك عن طريق استخدام عدد قليل من المكونات والتي يمكنك العثور عليها بسهولة. فقط قومى بتطبيق الطريقة بانتظام والحصول على بشرة بشكل طبيعي.

 

خلطات طبيعية وفعالة لتوحيد لون البشرة

الطريقة الاولى: دقيق الحمص والحليب

كل ماعليكى هو ان تقومى باستخدام دقيق الحمص كتونر طبيعي. حيث انه يعمل كمقشر ممتاز أيضاً من اجل توحيد لون بشرتك، ثم قومى بوضع ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع وضع ملعقة كبيرة من الحليب في وعاء ثم قومى بخلطهم جيداً ثم قومى باضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز، والآن قومى بوضع المزيج على وجهك مع اتركه يجف بشكل جيد، ثم قومى بغسل وجهك بالماء العذب، مع تكرار التجربة مرة أو مرتين في الأسبوع.

تفتيح وتوحيد لون البشرة

تفتيح وتوحيد لون البشرة

الطريقة الثانية: عصير الطماطم والليمون

يعمل استخدام عصير الطماطم مع استخدام عصير الليمون لتوحيد لون البشرة الغير متكافئ، حيث ان عصير الطماطم غني بفيتامين أ والذي يعمل على التقليل من البقع الداكنة والشوائب، كما يساعد عصير الليمون أيضاً على تفتيح المناطق الداكنة من بشرتك، حيث يمكنك أيضاً القيام بإضافة العسل إلى هذا الخليط ، والذي سوف يعمل على ترطيب بشرتك جيداً، ثم قومى بإحضار ملعقة كبيرة من عصير الطماطم والعسل وقومى بخلطهما معاً، ثم أضيفي 2-3 قطرات من عصير الليمون إلى الخليط، بعد خلط المكونات الثلاثة جيداً، ثم قومى بوضع هذا المزيج على بشرتك، مع تركه يجف لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم قومى بغسل وجهك بماء فاتر، ثم جربي هذا العلاج مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

توحيد لون البشرة

توحيد لون البشرة

الطريقة الثالثة: عصير البطاطس

قومى بتقطيع حبة من البطاطس الناضجة إلى نصفين ثم قومى بفركيها على المنطقة المطلوبة، ثم قومى بترك عصير البطاطس لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ، والان قومى بتكرار هذا العلاج كل يوم لمدة لاتقل عن أسبوع، كما يمكنك أيضاً القيام برش حبة بطاطس واستخراج عصيرها، ثم وضع العصير بمساعدة القطن على بشرتك وتكرار نفس الإجراء.

اقرأ ايضا

تفتيح الركب والأكواع بوصفات طبيعية للعروس قبل الزفاف