تعرفى على طريقة سهلة لعمل شامبو من مطبخك

تعرفى على طريقة سهلة لعمل شامبو من مطبخك
https://www.sba7egypt.com/?p=145332
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

العديد من الفتيات يعانون من تقصف الشعر، وفقدانه بشكل سريع، فسوف يحاولون يستخدمون بعض مستلزمات تنظيف الشعر التي تحميها من التقصف والجفاف، إلا ان كل هذه المحاولات تبوء بالفشل، كما أن هذه المستحضرات  تكون غالية الثمن ولا تأتي بالنتائج السريعة، ولكن أعزائي القراء نقدم لكم طريقة عمل “شامبو” منزلي له مفعول السحر في نمو الشعر بشكل كثيف، ويحافظ بشكل كبير على الشعر من التقصف والسقوط الدائم، كما أنه سوف يحسن شعرك بشكل كبير، وسعره بسيط جداا، وسوف يتم صنع هذه التركيبة السحرية ذات الفاعلية الكبيره من مسحوق صودا الخبز.

 

اليكى مكونات الشامبو…

1-احضرى  زجاجة ضغط صغيرة.

2- احضرى ملعقة كبيرة من صودا الخبز كما يمكن شراءه من العطار”.

3-احضرى عدد 3 أكواب من الماء.

4- كما يمكنك تعديل المكونات إذا كان الشعر طويلاً،حيث يمكنكى خلط نحو مايقرب من 2 أو 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، أوضعى 3 أضعاف كمية المياه.

5- احضرى ثلاثة ملاعق كبيرة من خل التفاح، حيث يمكنك خلط جيداً مع 4 أكواب من الماء، كما يمكنك إضافة قطرات من زيت النعناع أو زيت الخزامي (اللافندر: هو نبات بري، حيث يعمل على تحسين ونمو الشعر بشكل فعال)، ويمكنكى إضافة بعض أوراق أكليل الجبل أو ما يسمى بالروز ماري لتجنب رائحة الخل على شعرك.

 

اليكى طريقة الإستعمال…

بعد خلط المكونات جيداً، وان الخطوة الأولى حيث يتم فرك الشعر جيداً بهذا الخليط من الجذور ،حتى النهاية لمده لاتقل عن ثلاث دقائق على الأقل، وسوف يترك الشعر بهذه التركيبة لمدة لايقل 5 دقائق على الأقل، ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر.

وبعدها تقوم بإستعمال المكون الأخر وهو تركيبه الخل، فعليك أن تغمض عينيك، وذلك لكى تجنب سقوط التركيبه على العينين، وبعدها ستشاهدون النتائج السحرية على شعركى،  وسينمُو بشكل كثيف وسريع بعد إستخدام هذه التركيبات الطبيعية.