تعرفى على طرق سهلة وبسيطة للتخلص من البثور السوداء

تعرفى على طرق سهلة وبسيطة للتخلص من البثور السوداء
https://www.sba7egypt.com/?p=76735
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

فكرة وجود جراثيم على سطح بشرتكِ ياسيدتى، في شكل بثور سوداء، وهذا أمر مزعج للغاية لأية صبيّة، كما أن انتزاعها يعتبر أمرا صعب، ويحتاج لبعض المجهود والصبر، ولكن مازال هناك بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدكِ على التخلص من تلك المشكلة المزعجة في وقت قياسي.

 

 

حمام البخار…

عليكى احضار وعاء به ماء دافئ، أو آلة حمّام البخار ،واحضار أوراق الريحان ،وذلك قبل عمل ماسك البثور السوداء، عليكِ تجربة حمّام البخار أولًا، ويفضل أن تضعي أوراق الريحان لكي تساعدكِ على تفتيح المسام من أجل تنظيفها، لمدة 15 دقيقة أو اكثر بحسب قدرة تحمّلِك.

وذلك بعد الانتهاء من حمام البخار، بقطعة قطنية بسيطة اضغطي على منطقة الأنف بشكل عكسي، لإخراج البثور السطحية أكثر، أما العميقة فسوف يتكفل بها الماسك.

ماسكات لبثور الانف…

وعليكى ياسيدتى ان تستخدمى مرة واحدة أسبوعيًّا معجون الأسنان، مع فرشاة نظيفة، وافركي المعجون على منطقة الانف، ولكن لا تتركيه لأكثر من دقيقة، ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر، وضعي أيّ كريم مرطب للوجه.

-ثم احضرى ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من زيت الزيتون، وقومى بعملية افرك منطقة الأنف والتي تكثر بها الرؤوس السوداء، لمدة لاتقل عن دقيقة واحدة، ثم قومى بشطف بشرتكِ سريعًا بالماء الفاتر، وبعد الخليط، مرري قطعة قطنية مبللة بماء الورد حتى لا تلتهب بشرتُكِ.

تنظيف البشرة يوميًّا

عليكى ان تتذكرى ياجميلتى بان عملية تنظيف البشرة يوميًّا، هو أحد العوامل الأساسية التي تساعدك على منع تكوين الرؤوس السوداء، وتحديدًا للبشرة الدهنية، لهذا عليكى ان تتبعي روتين ما قبل النوم بغسل الوجه وترطيبه دائمًا.