وزير التربية والتعليم يوجه رسالة لمن يطالب بإلغاء العام الدراسى 2021

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة لمن يطالب بإلغاء العام الدراسى 2021
طارق شوقي
https://www.sba7egypt.com/?p=369136
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه رسالة للرد على من يطالب بإلغاء العام الدراسي 2020-2021، قائلاً إن الدراسة انطلقت منذ 10 أيام فقط، ومنذ انطلاقها وتسير العملية التعليمية بصورة منتظمة، وإن الأخبار التي تنتشر من حين لآخر حول إصابات كورونا تكون مفتعلة لأهداف أخرى أهمها زعزعة استقرار سير التعليم في شكله الجديد.

 

رد الوزير على مطالب الغاء العام الدراسي 2021

ورد “شوقي” على مطالب البعض بإلغاء العام الدراسي 2021، عبر اتصال تليفوني مع برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة أون، قائلاً: “سيكتمل العام الدراسى بكل الأشكال، ونقول لمن يطالب بإلغاء العام الدراسى لن يحدث”.

 

وتابع وزير التربية والتعليم حديث قائلاً، إن الدولة تبذل قصارى جهدها للحفاظ على حقوق المدارس الخاصة والدولية، حيث تضمها علاقة تعاقدية بين الطرفين، على أن يتم الحفاظ على حق الطالب كاملاً دون المساس به، موضحاً أنه يمتنع التصرف ضد طالب في مدرسة خاصة في حال عدم دفع المصاريف الدراسية، مشيراً إلى أنها حالة خاصة لا يمكن اعتبارها مظلمة عامة.

 

طارق شوقي: ممتع الفصال في المصاريف الدراسية

وناشد شوقي أولياء الأمور لعدم الفصال في المصاريف الدراسية، معبراً على حد قوله:”اللى مضيت عليه هتدفعه”، مشيراً إلى أنه يجوز عظم تسليم الكتب المدرسية للطالب في حال كان سعر الكتب جزءا من المصروفات التي يفترض تسديدها.

 

اقرأ أيضاً

تعرف على آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر 2020-2021