وزير التربية والتعليم يكشف عدد إصابات كورونا فى المدارس 

وزير التربية والتعليم يكشف عدد إصابات كورونا فى المدارس 
طلاب المدارس
https://www.sba7egypt.com/?p=369729
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

في إطار الشائعات التي تنشر من حين إلى آخر لإثارة البلبلة والفزع بين أولياء الأمور، حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على كشف عدد إصابات كورونا في المدارس حتى الآن.

 

شوقي يكشف عدد إصابات كورونا في المدارس

وأعلن “شوقي” أن المدارس سجلت 49 حالة إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، من اصل 25 مليون يتحركون في المنظومة التعليمية كاملة، مشيراً إلى أن عدد الاصابات لا يذكر أمام العدد الإجمالي للأفراد المقيدين داخل المنظومة التعليمية.

وتابع وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء دي إن سي، الذي يتم إذاعته على قناة dmc، أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب والمعلمين وكافة العاملين من خطر الإصابة بعدوى كورونا، مشيراً إلى أن هناك 14 محافظة في مصر بها صفر إصابات.

 

شوقي يطمئن الطلاب وأولياء الأمور

ووجه الدكتور طارق شوقي رسالة اطمئنان للطلاب وأولياء الأمور، قائلاً إنه لا داعي لحالة القلق والذعر التي تنتشر، وأن هناك 6 محافظات تصل عدد حالات الصالة فيها إلى حالة واحدة فقط، موضحاً أن منظمة الصحة العالمية ناشدت بحتمية فتح المدارس وعودة الدراسة من جديد، حيث أنه لا توجد خطورة تهدد استكمال العام الدراسي؛ نظرا لأن النسبة المذكورة لا تتجاوز 1%، موضحاً أن إصابات المدارس بين الطلاب هي أقل عدد إصابات في مصر والعالم كله فلا داعي للقلق.

 

اقرأ أيضاً

اعرف فروع الجامعات الأجنبية المعتمدة في مصر 2021