اعرف فروع الجامعات الأجنبية المعتمدة في مصر 2021

اعرف فروع الجامعات الأجنبية المعتمدة في مصر 2021
الجامعات الأجنبية المعتمدة في مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=369663
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يرغب العديد من الطلاب والطالبات التعرف على قائمة فروع الجامعات الأجنبية المعتمدة في مصر 2021، وهو ما ننقله اليكم من خلال السطور القليلة التالية، بعد إعلانها رسمياً من قبل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، كما أننا نوافيكم طلابنا بالبرامج التي صدر قرار انطلاق الدراسة بها.

 

فروع الجامعات الأجنبية المعتمدة في مصر

ومن جانبه كشف الدكتور محمد الطيب القائم بعمل أمين عام مجلس شئون فروع الجامعات الأجنبية، عن كافة الفروع التي تم اعتمادها رسمياً من قبل المجلس الأعلى للجامعات، بناءا على القانون رقم 162 من سنة 2018 لإنشاء وتنظيم تلك الفروع داخل الجمهورية، والتي نريدها اليكم فيما يلي:

 

• مؤسسة الجامعات الكندية: والتي تم إنشائها عام 2019 بقرار جمهوري رقم 9، وذلك بهدف أن تكون فرعا لجامعة جزيرة الأمير إدوارد في مصر، وجاءت البرامج التعليمية الخاصة بها كالتالي: (ريادة الأعمال، هندسة التصميم المستدامة، الرياضيات وعلوم الحاسب)، وهي البرامج التي تم صدور قرار ببدء الدراسة فيها منذ يوم 13 يناير 2019.

 

• مؤسسة جامعات المعرفة الدولية: والتي تم إنشاؤها عام 2019 بقرار جمهوري رقم 423، وذلك بهدف أن تكون فرعا لجامعة كوفنترى في مصر، والتي جاءت برامج التعليم بها كالتالي: (الإعلام الرقمي · التصميم الجرافيكى· العمارة الداخلية والتصميم · الهندسة الميكانيكية · الهندسة الكهربية والالكترونية · علوم الحاسب · الهندسة المدنية · الحوسبة · القرصنة الأخلاقية والأمن السيبرانى)، وهي البرامج التي تم صدور بدء الدراسة بها يوم 21 سبتمبر 2019.

 

• مؤسسة جلوبال: والتي تم إنشاؤها عام 2019 بقرار جمهوري رقم 561، بهدف استضافة فرع جامعة هيرتفوردشاير في مصر، ويضم الكليات التالية:

 

1- كلية العلوم الطبية وعلوم الحياة ، وتضم برامج (برنامج العلوم الصيدلية . برنامج الصيدلة (Pharm M)).

2- كلية هيرتفورد شاير لإدارة الأعمال، وتضم برامج ( برنامج المحاسبة والتمويل . برنامج إدارة تكنولوجيا المعلومات للأعمال . برنامج إدارة الأعمال . برنامج التسويق باستخدام التواصل الرقمي).

3- كلية الهندسة وعلوم الحاسب، وتضم برامج ( برنامج علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي . برنامج الهندسة المدنية . برنامج الهندسة الميكانيكية و الميكاترونيكس).

4- كلية العلوم الإنسانية، وتضم برنامج الإعلام.

5- كلية الصحة والعمل الاجتماعي، وتضم برنامج العلاج الطبيعي.

6- كلية الفنون الابتكارية، وتضم برامج (برنامج التصميم الرقمي . برنامج العمارة الداخلية والتصميم).

 

اقرأ أيضاً

متاح الآن رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2020