وزارة التربية و التعليم التقني تجرى تحضير لامتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية و التعليم التقني تجرى تحضير لامتحانات الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=257873
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

وزارة التربية و التعليم التقني تجرى تحضير لامتحانات الثانوية العامة المقرر إجراؤها في 7 يونيو المقبل, “صباح مصر” يعرض التفاصيل التالية من لجنة الفحص واختبار الطلاب في ظل كورونا.

 

لماذا الطلاب الذين لديهم امتحانات فى كورونا ستستمر ؟ الحل الوحيد لتلاميذ المدارس الثانوية هو إجراء الامتحان في لجان معقمة.

لماذا الامتحان أفضل حل للطلاب في ظروف كورونا ؟ التقييم معتمد وفقا للفحص الموحد الذي يجريه القانون على مستوى الجمهورية.

 

كيف يقوم الطلاب بامتحاناتهم  فى ظروف (كورونا) ؟ الطلاب يخضعون للفحص من كورونا بعد أن يتم تعقيم اللجان بالكامل ويتم تزويد الطلاب بأدوات وقائية وصحية داخل اللجان

يمكن تمديد فترة الامتحان لفترتين خلال اليوم للتأكد من أن جميع الطلاب لا ينزلون دفعه واحدة ؟ مشكلة تطبيق هذه العملية ، لأن الامتحانات موحدة ، ولا يمكن بالتالي أداء بعض الطلاب من الامتحان في الصباح و واحدة في المساء ، تطبيق هذه العملية في حالة استخدام أكثر من نموذج للامتحان، ولكن سوف يكون مكلفا ويتطلب أيضا أن تطبيق تغيير في إجراءات سير الامتحانات وتعقيم اللجنة أكثر من مرة وتغيير خريطة الامتحانات.

 

ماذا عن لو وجد طالب  لدية مشكلة صحية أو أظهر علامات فيروس كورونا ؟ يجب اتخاذ جميع التدابير الصحية في هذا الصدد ، مع إبلاغ رئيس لجنة الامتحانات حتى يتمكن الطالب من حضور امتحان الطابق الثاني في الدرجة الفعلية للمادة دون خسائر

 

ماذا لو كان هناك أي أعراض لمراقب أو مراقبة داخل اللجنة ؟ سوف يعفى من الملاحظة ويستبدل 

كيف يحصل طلاب المدرسة الثانوية على اللجان بطريقة منظمة ؟ عشوائية الطلاب إلى اللجان لن تتكرخصيصا فى الوضع الحالى، لكن يسمح للطلاب  بالوقوف على الخط واحد لمسافات ليست قريبة بعد قياس درجة الحرارة وإستعمال الكاشف.