هل يستطيع طلاب دبلوم صنايع دخول كلية الهندسة ؟

هل يستطيع طلاب دبلوم صنايع دخول كلية الهندسة ؟
امتحانات الدبلومات الفنية
https://www.sba7egypt.com/?p=712912
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك الكثير من التساؤلات من قبل الطلبة والطالبات الحاصلين على دبلوم الفنى الصناعى، هل من الممكن ان يلتحقوا بكلية الهندسة، بعد اتمام التنسيق للمجلس الأعلى للجامعات لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية إمكانية إجراء معادلة دبلوم صنايع 3 سنوات أو 5 سنوات للتقديم في كليات الهندسة، حيث يترقب طلاب الدبلومات الفنية صناعي موعد معادلة دبلوم صناعي 3 سنوات 2023، حيث انه من المرتقب أن يعلن المجلس الأعلى للجامعات موعد اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات الهندسة.

 

 

الجدير بالذكر الى ان نظام امتحانات الدبلومات الفنية والمعاهد الفنية بشأن القبول فى كليات الهندسة للطلاب الحاصلين على دبلومات المدارس نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية على حسب نظام السنتين بعد الثانوية والدبلومات الفنية المدارس نظام الثلاث سنوات، وذلك من خلال التقديم إلكترونيا من اجل الالتحاق بكليات الهندسة بمختلف الجامعات،يأتى ذلك وفقا لضوابط محددة يعلنها المجلس الأعلى للجامعات بشأن المعادلة.

شروط دخول كلية الهندسة من الصنايع 2023

فيما تم الاعلان عن عد من الشروط الخاصة بدخول كلية الهندسة من الدبلوم الثانوى الفن، ومنها القيام بتوحيد فرص التقدم لاداء امتحانات الدبلومات والمعاهد لكى يصبح الطالب فرصتين متتاليتين، حيث يتم احتسابهما ابتداءًا من عام حصول الطالب على المؤهل الدراسى ،يأتى ذلك طبقا هذا القرار العام الماضي على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية لعام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتبارًا من عام 2022/2023.

الخطوات الخاصة بالتقديم للكلية

يتم الدخول على الموقع الالكترونى للمجلس الأعلى للجامعات من هنا كما يتم اختيار نوع الامتحان والقيام بإدخال كافة البيانات المتقدم الاساسية.

كما يقوم الطالب بطباعة إذن الدفع والذي يشتمل على القيمة المطلوب دفعها، وايضا طريقة الدفع الذي يوضح البنك ورقم الحساب المطلوب الدفع فيه أوعن طريق استخدام خدمة معينه للدفع.

كما سيتم القيام بدفع رسوم الامتحان وكانت قيمتها فى العام الماضي بمبلغ مالى قدره 500 جنيه، وايضا الحصول على إيصال الدفع والاحتفاظ به.

كما سيتم ايضا عمل مسح لإيصال الدفع مع كافة المستندات المطلوبة وهي شهادة المؤهل وايضا بطاقة الرقم القومي وصورة شخصية، وتحويلها إلى ملف pdf بحيث لا يزيد حجمه على 3 ميجابايت.

كما يجب ان يتم تحميل الملف pdf على نظام التقدم ب من خلال الدخول إلى الرابط والقيام باختيار استكمال الطلب والقيام بإرسال الملف الذي يحتوى على شهاده التخرج واايضا يحتوى على بطاقة الرقم القومى وإيصال الدفع وصورة شخصية.

كما سيتم القيام بطباعة استمارة التقديم، وذلك بعد إدخال بيانات المتقدم الاساسية واستكمال الطلب بإرسال ملف المستندات المطلوبة.

كما يجب على المتقدم بعد يومين ان يقوم بمتابعة الموقع،، من اجل وذلك لمعرفة حالة الطلب، واستكمال المستندات الناقصة في حالة ذلك، وعند ظهور حالة الطلب مقبول، يتم طباعة رقم الجلوس الخاص به للاحتفاظ به وقت الامتحان.

اقرأ ايضا

موعد فتح باب تقليل الاغتراب بين الكليات للمرحلتين الأولى والثانية