هل متاح تقليل اغتراب فى المرحلة الثالثة ؟

هل متاح تقليل اغتراب فى المرحلة الثالثة ؟
تقليل اغتراب فى المرحلة الثالثة
https://www.sba7egypt.com/?p=715761
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

كثرت مؤشرات البحث من قبل العديد من طلاب المرحلة الثالثة، حول معرفة هل يوجد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة؟ وذلك بعد ان قام الطلاب بالبدء في القيام بتسجيل كافة رغباتهم من خلال مكتب التنسيق، حيث اتاح التنسيق للقبول بمختلف الجامعات والمعاهد، للطلاب والطالبات من خلال فتح باب تسجيل رغباتهم من خلال الموقع الالكتروني الرسمي، الذى اتاحته وزارة التعليم العالى.

 

تقليل اغتراب فى المرحلة الثالثة

بعد ان تم الاعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق مختلف الكليات والمعاهد الحكومية فى جميع محافظات الجمهورية، كثرت تساؤلات الطلاب واولياء الامور هل يوجد تقليل اغتراب المرحلة الثالثة؟ وجاء الرد حول حقيقة الأمر فإن قواعد مكتب التنسيق تشير إلى انه متاح لطلاب المرحلة الثالثة لهم إجراء تقليل الاغتراب.

تقليل الاغتراب المناظر والغير المناظر

يأتى ذلك عقب إعلان النتائج، حيث انه من اهم الشروط قبول تقليل الاغتراب أن يكون التحويل المناظر من خلال الحد الأدنى للقطاع، أما عن تقليل الاغتراب الغير المناظر من خلال استيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها، حيث انه يجب يلتزم الطالب بجميع قواعد التوزيع الجغرافي، كما انه على الطلاب ان يتقدموا للتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، حيث لا وجود لاية تحويلات ورقية، كما يكون تقليل الاغتراب مرتان فقط قبل بداية العام، المرة الاولى عن طريق الموقع الالكترونى، والمرة الثانية عن طريق مكتب التنسيق.

اقرأ ايضا

تنسيق دبلوم سياحة وفنادق 2023 للمعاهد والكليات