موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2023 والتحويلات بين الكليات والمعاهد للمرحلتين الأولى والثانية

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2023 والتحويلات بين الكليات والمعاهد للمرحلتين الأولى والثانية
https://www.sba7egypt.com/?p=715262
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

بدأت عمليات البحث عن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2023 في الارتفاع، حيث تم تقديم طلبات تحويل الطلاب بين الكليات والجامعات المصرية للمرحلتين الأولى والثانية في تنسيق الثانوية العامة، لذا يتساءل الكثير من الطلاب عن موعد النتيجة حيث ينتهي استقبال طلبات التحويل اليوم الاثنين الموافق 28 من شهر أغسطس الجاري.

تقليل الاغتراب 2023

في بداية الأمر، فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب استقبال طلبات تقليل الاغتراب للعام الجامعي 2023-2024 اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 24 أغسطس. واستمر الطلاب في تقديم طلبات التحويل بين الكليات والجامعات حتى مساء يوم الاثنين 28 أغسطس 2023.

قدم الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة طلبات تقليل الاغتراب عبر الإنترنت من خلال موقع التنسيق الإلكتروني لتسهيل العملية بالنسبة لهم.

تسمح وزارة التعليم العالي بتحويل الطلاب وتقليل الاغتراب بين الكليات والجامعات المصرية، سواء كانت الكليات مناظرة أو غير مناظرة، وذلك وفقًا للنسبة المحددة من قبل الوزارة والتي تبلغ 10%.

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2023

بعد إغلاق باب تقديم الطلاب، ستبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دراسة طلبات الطلاب الذين قدموا طلبات لتقليل الاغتراب بين الكليات والجامعات للعام الجامعي 2023-2024. ومن المتوقع أن تظهر نتيجة تقليل الاغتراب في غضون ساعات من إغلاق باب تقديم الطلاب.

بناءً على ذلك، من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب مساء يوم الثلاثاء 29 أغسطس أو يوم الأربعاء 30 أغسطس، أو في حالة التأخير البسيط، يوم الخميس 31 أغسطس.

 

اقرأ أيضاً

ننشر تنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي الفني المعدل في دمياط لعام 2023 – 2024