ننشر شروط ومواعيد التقديم بمدارس المتفوقين

ننشر شروط ومواعيد التقديم بمدارس المتفوقين
مدرسة متفوقين
https://www.sba7egypt.com/?p=133719
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اعلنت وزارة التربية و التعليم المصرية بدء اعمال تجهيز وفتح باب التقدم لمدارس المتفوقين وخاصة المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسى القادم 2019-20020، وينشر صباح مصر 10 خطوات من خلال مواعيد التقدم وكلك فئات الطلاب المتاح لهم الالتحاق بالمدارس .

 

فيما اشار بيان للوزارة الى فتح باب التقدم بمدارس المتفوقين إلكترونيا بالاضافة الى اتاحة التسجيل الإلكترونى على الموقع الخاص بالتربية والتعليم بداية من يوم 16 يونيو حتى يوم 26 يونيو القادم .

بالاضافة الى اجراء اختبارات قبول الطلاب في ايام 24 و 25 من شهر يوليو القادم كما يسمح للطالب الذي اجتاز الشهادة الإعدادية فى هذا العام من كل المحافظات التقدم .

على ان يحصل الطالب على شهادة اتمام الدراسة في مرحلة التعليم الاساسي وكذلك ان يكون حاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمى ويحقق شرط المجموع الكلى والدرجات العليا فى مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم على ان يكونوا مادتين على الاقل .

مع تقديم الطالب الى ما يفيد حصوله على براءة اختراع، و لم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديم ما يفيد حصوله على براءة الاختراع ويلتحق الطلاب باختبارات القبول للطالب الحاصل على الشهادة الاعدادية من مدارس دولية بالاضافة الى تقديم معادلة للطلاب الوافدين من الخارج شريطة استيفاؤهم شروط التقدم كما تتسلم المديريات استمارات الطلاب وتجري الاختبارات بالإدارات التعليمية .