شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2023 بدائل الثانوية العامة

شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2023 بدائل الثانوية العامة
طلاب الشهادة الاعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=688260
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

كثرت اعمال البحث من قبل طلبة وطالبات الشهادة الاعدادية عن ماهى افضل المدارس كبدائل الثانوي العام، والذي توفر فرصة كبيرة بشأن الالتحاق بكليات القمة، وخاصة بعد ان تم توجيه القيادة السياسية على ضرورة الاهتمام بجميع مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، واليوم من خلال مقالنا التعليمى ننشر لكم شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2023 بدائل الثانوية العامة.

 

قرارات خاصة بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

بناءا على تعليمات وتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى، على ضرورة التوسع فى إنشاء عدد من مدارس المتفوقين على مستوى الجمهورية.

كما اكد على أن عدد مدارس المتفوقين سوف يبلغ نحو 19 مدرسة فى مختلف المحافظات، حيث انه من المقرر ان يتم إنشاء مدرستين خلال العام الدراسي القادم.

فيما شدد الدكتور المحافظ على ضرورة اهتمام القيادة السياسية من اجل رعاية المتفوقين والموهوبين وتنمية قدراتهم.

ان مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا سوف تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، بنسبة لا تقل عن 98%، كما يخضعون لاداء اختبارات من جانب المركز القومي للامتحانات في الذكاء والقدرات العلمية.

مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، تساعد على إعداد طلاب خريجين قادرين على حل المشكلات، وعلى الابتكار، وعلى الاختراع، كما يعتمدوا على النفس، والتفكير المنطقي.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين

اولا: يجب على الطلاب ان يحصلوا على الشهادة الإعدادية.

ثانيا: يجب ان يحصل الطالب المتقدم للالتحاق بالمدرسة على 98 في المائة وأكثر والدرجة النهائية في مادة من مواد (مادة اللغة الإنجليزية أو مادة العلوم أو مادة الرياضيات).

رابعا: يجب ان يحصل الطالب المتقدم للالتحاق بالمدرسة على ألا يزيد عمر المتقدم على 18 عامًا.

خامسا: يجب ان يحصل الطالب المتقدم للالتحاق بالمدرسة على ان يجتاز اختبارات من اربعة محاور: مادة الرياضيات ومادة العلوم ومادة اللغة الإنجليزية ومادة أسئلة مهارات ذهنية، ويحصل الطالب فيها على درجة تحدد ترتيبه بين الطلاب المتقدمين.

اقرأ ايضا

رسميا تنسيق الصف الأول الثانوي الإسكندرية المرحلة الأولي 2023 لطلاب الشهادة الاعدادية