وكيل التعليم بدمياط يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين من المدارس العسكرية

وكيل التعليم بدمياط يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين من المدارس العسكرية
وكيل التعليم بدمياط ي
https://www.sba7egypt.com/?p=122592
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

شهد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ، فعاليات حفل تكريم الطلاب المتميزين من المدارس الثانوية العسكرية بدمياط المقام تحت رعاية محافظ دمياط وبالتعاون مع مكتب المستشار العسكري بالصالة المغطاة برأس البر.

 

و بحضور اللواء عصام الليثي السكرتير العام للمحافظة نائبا عن الأستاذة الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، والسيد العقيد محمود أبو زيد المستشار العسكري بالمحافظة والدكتور أسامة العبد عضو مجلس النواب ورئيس اللجنة الدينية ود.ايفلين متى عضو مجلس النواب والسيد العميد ماجد مؤمن نائبا عن السيد اللواء طارق مجاهد مساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط ولفيف من القيادات العسكرية والأمنية والشعبية والمجتمع المدني بالمحافظة.

وتتضمن الحفل عدة فقرات غنائية وطنية وعروض بالسلاح الصامت لطلاب المدارس العسكرية، كما وجه “سويلم” الشكر والتقدير لمعالي الوزيرة الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، على دعمها المستمر للعملية التعليمية بالمحافظة ولمكتب السيد المستشار العسكري ولإدارة التربية العسكرية ولجميع الضباط وضباط الصف والجنود ، على الجهد المبذول لتدريب الطلاب وإخراج هذا العرس الرائع لتكريم المتميزين من طلاب المدارس العسكرية بالمحافظة.

واكد “وكيل الوزارة” إن مادة التربية العسكرية تهدف إلى تنظيم حياة الطالب للانطلاق للجامعة وإكسابه القيم وإعداده ليحمل على عاتقه مستقبل الأمة، مضيفا ان المرحلة التي نعيشها والمرحلة المقبلة تتطلب المزيد من الجهد من شباب مصر لبناء مستقبل أفضل.

واضاف “سويلم” ان مديرية التربية والتعليم تبذل مجهودات كبيرة من أجل إعداد جيل قادر علي تحمل المسؤولية بدنيا وفكريا وعسكريا وعلميا ، ولم تدخر جهدا في العمل من أجل ذلك، ففي خلال الفترة الأخيرة تم توفير أكثر من 100 بندقية جديدة لتساهم في تدريب الطلاب، كما.تم تجهيز ميادين الرماية والفصول التعليمية بجميع المدارس العسكرية بالمحافظة.

واشار “وكيل التعليم ” انه لأول مرة يتم تدريب وإشراك عدد 50 طالب للعرض بالسلاح الصامت وهذا يعد إنجازا جديدا في تدريس مادة التربية العسكرية.

وفي نهاية الحفل، توجه وكيل الوزارة بخالص الشكر والتقدير لكل من أسهم في إخراج هذا اليوم.