نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة عبر بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة عبر بوابة الحكومة المصرية
نتيجة تقليل الاغتراب
https://www.sba7egypt.com/?p=361552
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يترقب طلاب الثانوية العامة نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة عن طريق بوابة الحكومة المصرية، وهذا بعد انتهاء الطلاب من تسجيل الرغبات وغلق باب التنسيق.

 

المرحلة الثالثة من تنسيق 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن غلق باب التنسيق بالنسبة لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي، وهذا بعد انتهاء تسجيل الرغبات لجميع الطلاب من خلال المراحل الثلاث.

حيث تم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بين طلاب الثلاث مراحل، كما تم فتح باب تقليل الاغتراب والتحويلات في جميع الجامعات علي مستوي محافظات مصر.

نتيجة تقليل الاغتراب

حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة التحويلات خلال الساعات المقبلة، كما أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجميع طلاب المراحل الثلاث الحصول علي النتيجة وبطاقة الترشيح للكلية أو المعهد المقرر أن يلتحق به الطالب، وهذا عن طريق بوابة الحكومة الرسمية الإلكترونية.

بوابة الحكومة المصرية

كما أتاحت الوزارة لطلاب الثانوية العامة 2020 التحويل بين الكليات المختلفة، وهذا حسب الحد الأدني الذي أعلنت عنه الوزارة، حيث يجب علي الطالب اختيار الكلية التي تتفق مع المجموع الكلي الحاصل عليه والحد الأدني للقبول في هذه الكلية.

هذا ويستطيع الطلاب الحصول علي نتيجة التحويل التي تقدم بها من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية (من هنــا)، حيث يكتب الطالب رقم الجلوس والرقم السري ثم يضغط علي كلمة عرض النتيجة.

اقرأ أيضاً:

بوابة الحكومة المصرية| رابط تعديل رغبات تنسيق جامعة الأزهر 2020