موعد تسليم امتحانات الاقتصاد والإحصاء والدين ثانوية عامة

موعد تسليم امتحانات الاقتصاد والإحصاء والدين ثانوية عامة
رضا حجازي
https://www.sba7egypt.com/?p=299238
منة جمال
موقع صباح مصر
منة جمال

نظرًا للظروف العالمية من انتشار فيروس كورونا المستجد، ولاتخاذ الإجراءات اللازمة والاحتياطات لمنع تفشيه بين طلبة الثانوية العامة لعام 2020، قرر رئيس امتحانات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بإلغاء امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع، على أن يستلم كل طالب بوكليت الامتحان في أول لجنة له، وقد كانت اللغة العربية، وأن يحله في المنزل.

الدكتور رضا حجازي

حيث أكد الدكتور رضا حجازي أن المواد الغير مضافة للمجموع هم ثلاث مواد، لكل مادة بوكليت مختلف يستلمه الطالب، ويمضي على وصل بذلك لضمان حقه، وقد وضحت اللجنة برئاسة الدكتور حجازي، أن المواد غير مضافة للمجموع هم: اللغة الدينية، الاقتصاد، والاحصاء.

واشار الدكتور رضا حجازي لرؤساء لجان الثانوية العامة، بسماح تسليم بوكليت الامتحان لأي طالب لم يستلمه في لجنة امتحان اللغة العربية، باشتراط مضي الطالب على وصل يوضح ذلك، منعًا للتشتت وغيره.

تسليم المواد الغير مضافة للمجموع

وقد كان يوم تسليم الامتحانات محلولة من الطلبة، إلى مشرفي لجنتهم، هو اليوم الثاني من يوليو، الموافق خميس، ٢ – ٧ – ٢٠٢٠م، وقد ذكر الدكتور أكثر من مرة أن أي حالات غش يُضبط بها الطالب لن يفلت منها، وسيلغى له الامتحان، مع التأكيد على الإجراءات والاحتياطات، من توزيع أدوات إجراءات السلامة على كل طالب، من كمامة، وجل يد معقم، وأكياس وقفازات استعمال المرة الواحدة.

اقرأ أيضًا:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الإنجليزية اليوم