قطاع المعاهد الأزهرية يعلن ملء استمارات امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية إلكترونيا لأول مرة

قطاع المعاهد الأزهرية يعلن ملء استمارات امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية إلكترونيا لأول مرة
استمارة امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية
https://www.sba7egypt.com/?p=400816
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، إمكانية تسجيل استمارة امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الكترونيا للمرة الأولى في تاريخ الأزهر الشريف، وذلك من خلال الرابط الالكتروني الذي تم طرحه رسميا للطلاب في إطار مسايرة النظام الحديث في إدخال التكنولوجيا الرقمية في كافة شؤون التعليم في مصر، وذلك في ظل الظروف الراهنة من تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد والتحول الرقمي الذي يتم إدخاله في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة.

 

تسجيل استمارات امتحانات الشهادات الأزهرية

وجاء قرار قطاع المعاهد الأزهرية لتحويل تسجيل استمارات امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الكترونيا على الإنترنت، بعد التجربة التي تمت العام الماضي لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي لاقت نجاحا كبيراً وهو ما دفع الأزهر لإعادة اعتمادها هذا العام لطلاب الشهادات الابتدائية والإعدادية، وذلك من خلال الضغط هنــــــا الآن والدخول على الموقع الإلكتروني الذي دشنه الأزهر لاستقبال طلبات تسجيل الاستمارات الالكترونية للعام الدراسي الجاري 2020-2021.

 

 خطوات تعبئة استمارات امتحانات الشهادات الأزهرية

ويستطيع الطلاب الصفوف السادس الابتدائي الأزهري، والثالث الإعدادي الأزهري الدخول لتعبئة الاستمارات الامتحانات الالكترونية، وفقا للضوابط والخطوات التي تم طرحها، والتي ننشرها اليكم فيما يلي للتعرف عليها وهي:

  • أولا يتم طباعة اسم المستخدم وكلمة المرور للطلاب من خلال رائد التحول الرقمي بالمعهد.
  • ثانياً يتم تسليم اسم المستخدم وكلمة المرور لكل طالب على حدة، مع التوقيع على إقرار الاستلام، ثم يتم إعلان ولي الأمر بطرق وخطوات الدخول.
  • يتم الضغط هنــــــا الآن وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور التي تم استلامها من المعهد.
  • في الخطوة التالية يتم مراجعة كافة البيانات وكتابة البيانات المطلوبة من: الاسم ويتم كتابته بالانجليزي، ورقم الهاتف، واسم المحافظة، والعنوان كاملاً ثم الضغط على كلمة حفظ.
  • في حال تم اكتشاف أي خطأ في البيانات المسجلة بالاستمارة يتم التوجه مباشرةً إلى رائد التحول الرقمي بالمعهد والتعديل على الفور على قاعدة البيانات المركزية.
  • بعد انتهاء كافة الخطوات والتأكد من صحة جميع البيانات يتم بحفظ الاستمارة ثم طباعتها وتسليمها للمعهد.
  • يتم تسجيل أسماء الطلاب المقرر أن يؤدوا الامتحان بالخارج بواسطة رائد التحول الرقمي بالتعاون مع شئون طلاب المعهد والتأكد من استيفاء الأوراق المطلوبة منهم.
  • يقوم شيخ المعهد باستلام إقرار من مسئول شئون الطلاب بالمعهد بمراجعة جميع بيانات طلاب المعهد وصحتها.
  • عقب الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يتم طباعة كشف( 2 ج) بواسطة رائد التحول الرقمي من برنامج شئون الطلاب، ثم مراجعتها واعتمادها وختمها من المعهد ثم تسليمها إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة.

 

اقرأ أيضاً

الاجزاء المحذوفة من منهج الصف الثاني الإعدادي الأزهري 2020-2021