تعرف على قرارات تحديد آلية عقد امتحانات الترم الثانى لجميع الصفوف الدراسية

تعرف على قرارات تحديد آلية عقد امتحانات الترم الثانى لجميع الصفوف الدراسية
قرارات تحديد آلية عقد امتحانات الترم الثانى لجميع الصفوف الدراسية
https://www.sba7egypt.com/?p=222556
شيماء عبد الفتاح
موقع صباح مصر
شيماء عبد الفتاح

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي من خلال فيديو مصور عن القرارت الجديدة الخاصة بطلبة المدارس للتسهيل عليهم في ظل الظروف التى تمر بها البلاد، حيث جاءت هذه القرارات من ضمن القرارات التي وضعتها الدولة بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا في هذه الفترة.

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم للعام الدراسي 2019/2020

  • سنوات النقل من 3 إبتدائي وحتى 3 إعدادي تقرر الإكتفاء بالمشروع الخاص بهم فيما تم دراسته فى الفصل الدراسي الثاني حتي يوم 15 مارس.
  • تم تأجيل باقي المقرر دراسته في الترم الثاني لكافة السنوات الدراسية للعام الذي يليه لكافة السنوات الدراسية، مع الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريس ما تبقي للصف الثالث الثانوي في السنه التمهيدية لكل الكليات.
  • الصف الأول والثاني الثانوي تقرر أن تتم الإختبارات الإلكترونية على كل ما تم دراسته حتي 15 مارس، مع عقد إمتحان تجريبي للصف الأول الثانوي من المنزل في 5 إبريل وسيتم تقسيمهم لمجموعات لدخول الإمتحانات على مدار اليوم.
  • الصف الثالث الثانوي تقرر أن تشمل إمتحانات العام على كل ما تم دراسته في الفصل الدراسي الأول والثاني حتي 15 مارس وأن تتم الإمتحانات حسب الجدول المسبق إعلانه.
  • الصف الثالث الإعدادي تقرر الإكتفاء بالمشروع البحثي وهو شرط للنجاح فتضاف له نتيجة الفصل الدراسي كاملة وسيكون التنسيق الثانوي بناء على مجموع الفصلين الدراسيين.

تعرف على منهج التاريخ والجغرافيا للثانوية العامة بعد تحديد الأجزاء المطلوبة