طارق شوقي: تم إعداد دروس وبثها على القنوات التعليمية لطلاب الثانوية العامة

طارق شوقي: تم إعداد دروس وبثها على القنوات التعليمية لطلاب الثانوية العامة
وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=219939
امانى صلاح
موقع صباح مصر
امانى صلاح

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى على اتمام الاتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام على إعداد الدروس تحت إشراف كامل من وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة، وسوف يتم تقديم هذه الدروس على القنوات التعليمية قريبا، الى جانب تقديم هذه الخدمة ايضا الى طلاب الشهادة الإعدادية وطلاب سنوات النقل.

 

قد جاء ذلك للرد على الاستفسارات التى قدمها بعض الطلاب للثانوية العامة وأولياء الامور على الصفحة الشخصية لوزير التعليم وذلك فى ظل ظروف تعطيل الدراسة في المدارس وقرار إغلاق مراكز الدروس الخصوصية تماما.

جدير بالذكر ان الدكتور طارق شوقى صرح أن موعد امتحانات الشهادات العامة والدبلومات الفنية لنهاية العام الدراسى الحالى سوف تكون في الموعد الذى تم الاعلان عنه في الجداول من قبل وزارة التربية والتعليم وفي داخل لجان الامتحانات، هذا مع اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لوقاية جميع الطلاب في داخل اللجان وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية في الدولة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لاتوجد نية لحذف بعض الأجزاء من المناهج، وطالب أولياء الأمور والطلاب بضرورة ان يتم الاعتماد على ماتبثه الوزارة من مناهج عن طريق المنصة الرقمية والمكتبة الإلكترونية مع عدم الاعتماد على أي مصادر آخرى.