طريقة عمل مشروع البحث للصف الثاني الإعدادي 2020

طريقة عمل مشروع البحث للصف الثاني الإعدادي 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=229992
نور محمد
موقع صباح مصر
نور محمد

مؤخراً قامت وزارة التربية والتعليم بنشر الإرشادات المخصصة لكيفية عمل البحث المخصص للصف الثاني من المرحلة الإعدادية، وذلك مباشرة بعد قرار الوزارة الخاص بإلغاء الإخْتبارات الخاصة بالفصل الدراسي الحالي 2020، ذلك بشرط أن الطلاب سوف يكتفُون بتقديم مشروع بحثي واحد لكل المواد في فترة من الزمن تبدأ منذ التاسع من شهر أبريل الجاري وحتى الخامس عشر من نفس الشهر، وقد تم إعتبار الموعد شرطاً إلزامياً حتى يستطيع الطلاب الإنتْقال إلى العام الدراسي التالي.

كيفية عمل المشروع البحثي للصف الثاني من المرحلة الإعدادية

أولاً: يجب على الطالب أن يقوم بإعداد مشروع بحث واحد لا أكثر شرط أن يكون متعدد التخصصات وذلك يسري على كل الأعوام الدراسية وذلك من أجل الإنتقال إلى العام الدراسي المقبل.

ثانياً: يجب التأكد من تمام الحصول على رقم التعريف والكود الخاص بالطالب وذلك من خلال موقع https://studea.emis.gov.eg، والذي من خلاله سيتمكن الطالب من التسجيل بسهولة على المنصة، من ثم يبدأ بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به واسم المستخدم من ثم يضغط على تسجيل الدخول.

ثالثاً: يمكن للطالب أن يعمل على المشروع وحده كما يمكنه العمل مع مجموعة من صفه ولكن 5 طلاب بحد أقصى، وذلك سيتم خلال الفترة التي تم تحديدها.

رابعاً: سوف يتم مراعاة الموضوعات واختيارها وذلك بالنسبة لأعمار التلاميذ بداية من الصف الثالث في المرحلة الإبتدائية وحتى الصف الثالث من المرحلة الإعدادية بما يتناسب مع كل فئة عمرية منهم

خامساً: عناصر مشروع البحث تتضمن كلاً من (العنوان، المقدمة، ومتن الموضوع، والملاحظات أو النتائج، وأخيراً المراجع)، بعد ذلك سيقوم الطالب بكتابة الكود الخاص به على المشروع الذي يعمل عليه.

سادساً: في حالة عدم توَافر إنترنت لدى التلميذ يمكنه أن يعتمد على الكتاب المدرسي أو أي كتاب بحوزته يتوافر به نفس مواضيع المشروع البحثي.

سابعاً: يمكن للطالب أن يكتب المشروع الخاص به على الورق العادي من ثم يقوم بتسليمه للمدرسة وهي بدورها ستقوم بإرساله إلى الوزارة من خلال المنصة.

ثامناً: يجب على المعلم أن يقوم بعمله كمساعد للطالب من حيث إعداد الأبحاث والمشاريع، أما الوزارة فهي ستتولى أعمال مراجعة الأبحاث والمشاريع وستقوم بتقييمها بمقبول أو غير مقبول.

إقرأ أيضاً

المناهج المقررة على الصف الثالث الإعدادي في الفصل الدراسي الثاني حتى ١٥ مارس ٢٠٢٠