طريقة عمل بحث للصف الثاني الإعدادي إرشادات وزارة التربية والتعليم

طريقة عمل بحث للصف الثاني الإعدادي إرشادات وزارة التربية والتعليم
طريقة عمل بحث الصف الثاني الإعدادي 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=229610
أسماء حمدان
موقع صباح مصر
أسماء حمدان

ننشر إرشادات وزارة التربية والتعليم لطريقة عمل بحث للصف الثاني الإعدادي، بعد قرار وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي بإلغاء الامتحانات لهذا العام الدراسى 2020، على أن يكتفى طلاب النقل من تقديم مشروع بحث في الفترة من ٩ أبريل حتى ١٥ إبريل، والذي سيعد شرطًا لانتقال طلاب سنوات النقل إلى السنة التعليمية التالية.

طريقة عمل بحث للصف الثاني الإعدادي إرشادات وزارة التربية والتعليم

1- سيقوم الطالب بإعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) في كل السنوات الدراسية للانتقال إلى السنة التالية.

2-تأكد من الحصول على الكود الخاص بك أو رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg، الذي سوف يتمكن من خلاله من التسجيل على المنصة ومعرفة موضوع البحث المكلف به وذلك بعد أن يتم رفع المواضيع البحثية على المنصة، ثم الدخول على المنصة  edmodo، بالكود الخاص بك، تم تقوم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك وبريدك الإلكتروني ثم تختار تسجيل الدخو ل.

3- يستطيع الطالب أن يقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)، وذلك خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020.

4- سيتم مراعاة اختيار الموضوعات بالنسبة لأعمار الطلبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الأعداي بما يتناسب مع أعمارهم.

5- عناصر المشروع البحثي تتكون من: “العنوان، المقدمة، متن الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع”، وسيكتب الطالب الكود الخاص به على المشروع الذي سيقوم بعمله.

6- سيتم نشر فيديو توضيحي يوم الأحد المقبل لطريقة عمل المشروع للطلبة على موقع الوزارة، وذلك كنموذج استرشادي لأبنائنا الطلاب لطريقة عمل المشروع البحثي بداية من اختيار الموضوع حتى نطمئن أبنائنا الطلاب.

7- سيتم الإعلان عن جدول المشروعات البحثية لكل سنة دراسية يوم الخميس المقبل على موقع الوزارة وسيتم نشره مطبوعًا في الصحف القومية؛ وسيتكون الجدول من 4 إلى 5 موضوعات لكل سنة دراسية يختار الطالب أحدهما لتنفيذه سواء بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة.

8- إذا لم يتوافر الإنترنت لدى الطالب بإمكانه الاعتماد على الكتاب المدرسي أو أي كتاب متوفر لديه في موضوع المشروع البحثي.

9- متاح للطالب أن يقوم بكتابة المشروع البحثي على ورق وتسليمه إلى المدرسة وهي ستقوم بدورها في إرساله للوزارة عبر المنصة.

10- معلم الفصل دوره استرشادي ومساعد للطلبة في إعداد المشروعات البحثية، والوزارة هي من ستتولى أعمال مراجعة المشروعات البحثية للطلاب عن طريق تقييمها (مقبول – غير مقبول).

طريقة الاستعلام عن أكواد الطلاب بالخطوات وزارة التربية والتعليم – بالرقم القومي