رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=333532
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تدشين رابطا إلكترونيا لطلاب الشهادة الثانوية لكي يتمكنوا من الدخول للاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020، عن الامتحانات التي تم عقدها في الفترة من يوم 21 يونيو إلى 21 يوليو الماضي، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة لحماية الطلاب على جميع الأصعدة طوال فترة سير الامتحانات.

 

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة

ومن جانبه يحرص موقع صباح مصر على تقديم رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 إلكترونيا من خلال الضغط هنــــــا الآن، ليتمكن الطلاب المتضررين من معرفة نتيجة طلبات التظلمات التي تم تقديمها بعد التسجيل برقم الجلوس والرقم القومي الخاص بالطالب.

 

موعد انتهاء فترة تلقي تظلمات الثانوية العامة 2020

 

وبدأت وزارة التربية والتعليم في تلقي تظلمات الثانوية العامة 2020، من الطلاب المتضررين من نتائج امتحانات الدور الأول منذ يوم الخميس الماضي الموافق 6 من شهر أغسطس الجاري، والتي يقرر أن تستمر حتى يوم 20 أغسطس أي يمتد تلقي التظلمات لمدة 15 يوماً، فيما بدأت إجراءات الإطلاع عليها بالمقرات التي تم تحديدها للطلاب اليوم الأحد الموافق 9 أغسطس.

 

 

ضوابط تقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020

 

ومن جانبه كشف الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن ضوابط تقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020 الدور الأول، والتي نستعرضها معكم من خلال السطور القادمة للتعرف عليها:

1- تسديد قيمة التظلم 100 جنيها عن المادة الواحدة، والتي يتم دفعها في أي مكتب بريد بمحافظات الجمهورية، أو منافذ ماكينات فوري.

2- تقديم طلبات التظلم للإطلاع على كراسة الإجابة لمندوب لجنة النظام والمراقبة في المديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقرات المحددة لكل محافظة من المحافظات مع ضرورة إرفاق الإيصال الدال على السداد بالإضافة إلى نسخة مصورة من الإيصال.

3- يقدم الطالب أو ولي أمره التظلم في المديرية التعليمية التابع لها حسب كل محافظة، مع ضرورة إرفاق إيصال الدفع مع نسخة مصورة منه ونسخة مصورة من البطاقة الشخصية للطالب.

4- تبدأ مواعيد الإطلاع على كراسات الإجابة من التاسعة صباحاً داخل مقر لجنة النظام والمراقبة المختصة، على أن يلتزم الطالب بالموعد المحدد له ومن يتخلف عن موعده لا يحق له التظلم مرة أخرى.

5- تطلع الطالب على نسخة مصورة من كراسة الإجابة وليس الكراسة نفسها، مشدداً على حضور الطالب بنفسه للإطلاع على كراسة إجابته وتسجيل كافة ملاحظاته على الكراسة كاملة، وذلك فى الحالات الآتية: “وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة”.

6- يمتلك الطالب حق تسجيل أي ملحوظة أخرى يرى أنها تؤثر على مجموع درجاته في المادة التي قدم التظلم بها.

7- منع استخدام التليفون المحمول نهائياً أثناء عملية الإطلاع على كراسة الإجابة.

8- أخيراً في حالة ثبت حق الطالب في التظلم الذي تقدم به، وتم تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل، على أن تكون وزارة التربية والتعليم المسؤولة عن اخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب والطالبة بعد التعديل.

 

اقرأ أيضاً

تنسيق كليات القمة العلمية 2021 توقعات تنسيق كليات الطب البشري وأسنان وصيدلية وعلاج طبيعي