دراسة طبية دولية لمرضي كورونا بمشاركة جامعة حلوان

دراسة طبية دولية لمرضي كورونا بمشاركة جامعة حلوان
جامعة حلوان
https://www.sba7egypt.com/?p=272624
تسنيم عصام
موقع صباح مصر
تسنيم عصام

اعلنت جامعة حلوان المشاركة في دراسة دولية لتقييم إحتمالية حدوث وفيات او مضاعفات رئوية للمرضي المصابين بفيروس كورونا المستجد والذين خضعوا لعمليات جراحية مؤخرا، ويأتي ذلك ضمن اهتمام الجامعة بدعم البحث العلمي والباحثين .

 

نشرت مجلة The Lancet الطبية التي تعد من أقوي المجلات تأثيرابنسبة59.1% في المجال الطبي دراسة دولية تهدف لتقييم المضاعفات الرئوية والوفيات لمصابي فيروس كورونا الخاضعين لعمليات جراحية مختلفة وقد شارك القسم الطبي للأمراض المتوطنة في جامعة حلوان بقيادة الدكتور محمد القصاص رئيس القسم في تلك الدراسة مع 24 دولة علي مستوي العالم .

وأوضح القصاص أن الدراسة أجريت علي 1128 مريضا من 235 مستشفي حول العالم من المرضي الذين تم تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا من خلال متابعتهم لمدة 7 أيام قبل إجراء الجراحة و30 يوم بعد العملية الجراجية .

وتوصلت الدراسة الي حدوث مضاعفات رئوية في نصف المرضي وارتفاع نسبة الوفيات الي 23% في مصابي كورونا الذين اجروا عمليات جراحية وأوصت الدراسة بضرورة تأجيل العمليات الجراحية غير العاجلة قدر الامكان وتعزيز العلاج الدوائي خاصة لدي الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 70 عام او أكثر

أقرأ أيضا:

مصادر بالتعليم تتوقع زيادة تنسيق الثانوية العامة من 15% إلى 20%