خطوات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023

خطوات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023
خطوات تقليل الاغتراب
https://www.sba7egypt.com/?p=713510
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بعد ان تم الاعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، والمرحلة الثانية والحد الأدنى للمرحلتين، وذلك بشأن القبول بمختلف الكليات والمعاهد،فقد تم الاعلان عن فتح باب التقدم بالمرحلة الثالثة لطلاب شهادة الثانوية العامه للعام الدراسى 2023، كثر البحث من قبل الطلاب بشأن ان يتعرفوا على ماهى شروط تقليل الاغتراب، وماهى خطوات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023، لذلك حرصنا عبر موقعنا اليوم ان نقدم لكم كافة الشروط بالتفاصيل.

 

خطوات الحصول على بطاقة الترشيح

يقوم الطلاب بالدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني (من خلال الرابط التالى )

ثم يتم اختيار تصنيف خدمات تنسيق الثانوية العامة (من خلال الرابط التالى)

ثم يقوم الطلاب بالاستعلام عن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 ، وذلك بعد ان يقوم بإدخال الرقم السرى وكافة البيانات الخاصة بالدخول.

رابط تسجيل تقليل الاغتراب 2023

قامت الوزارة بالاعلان عن اللينك الخاص بالتقدم الى تقليل الاغتراب للعام الدراسى 2023 ، حيث انه يتم في القريب العاجل وخاصة بعد ان تم الاعلان عن نتيجة المرحلة الثانية 2023، لطلاب الصف الثالث الثانوى، حيث انه من المعروف ان عملية فتح مرحلة تقليل الاغتراب سوف تكون عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 للجامعات ويتم فتحها لمدة لاتقل عن 48 ساعة فقط، ولها العديد من الشروط لابد من توافرها بشأن ان يتم القبول بها، وسوف تصدر الوزارة دليلًا استرشاديًا في هذا الشأن، فيما اصدرت وزارة التعليم العالى رابط خاص بالتقديم لتقليل الاغتراب 2023 ، من هنا.

شروط تقليل الاغتراب

أولا: التحويل بين مخمتلف الكليات الجامعيه، وذلك عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت

ثانيا.. التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطه، ولسوف يتم  عن طريق استيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة وعلى حسب الطاقة الاستيعابية.

اقرأ ايضا

ننشر آخر أسعار الكتب الخارجية في مصر للعام الدراسى 2023-2024