تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2021والحد الأدني للقبول بالكليات العلمية والأدبية

تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2021والحد الأدني للقبول بالكليات العلمية والأدبية
تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=498873
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

ينتظر طلاب الثانوية العامة موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢١ والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية، والذي يجري الآن تنسيق المرحلة الأولى ويكون اليوم الأخير للتنسيق لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢١، ويعتبر يوم السبت المقبل ٢٨ موعد إعلان القبول في تنسيق الكليات العلمية والأدبية للطلاب.

وقد قام عدد طلاب ١٥٠ ألف طالباً للتقديم فى المرحلة الأولى، ومن المقرر أن يبدأ تقديم الطلاب للمرحلة الثانية يوم ٤ سبتمبر المقبل وذلك بأول أيام اختبار الدور الثاني، ومن المتوقع أن يكون هناك انخفاض بالمرحلة الثانية بدرجة ١ في المئة مقارنة بتنسيق المرحلة الأولى.

ومن الجدير بالذكر أن الطلاب الذين رسبوا بأكثر من مادتين لم يتم دخولهم في اختبارات الدور الثاني، وأنه لا يكون هناك تنسيق ولا اختبار للدور الثاني للطلاب الراسبين بأكثر من مادتين وذلك كما ذكر عنه إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

وبناءاً على درجات تحصيل درجات الطلاب التي جاءت بالانخفاض في هذا العام، سوف يكون درجات القبول في التنسيق تأتي منخفضة، ويكون ضمن ذلك الانخفاض يكون تراجع بنسبة ٧٪ وحتي ١٠٪ أو أكثر.

تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١

وأعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحتة الرسمية على الفيس بوك أن ما جاء بخصوص بالطلاب الراسبين بأكثر من مادتين للتنسيق الخاص بهم بالمرحلة الثانية والمرحلة الثالثة قائلاً ( لكل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من “٥٠٪” بالنهاية الكبرى في المادة، وأيضا أوضح أن للطالب الراسب يجوز له الإعادة في التقدم بالامتحان مرة واحدة ليعقبها التقدم في الامتحان من الخارج برسم وقدرة ٢٠٠ جنية لمدة عامين).

توقعات تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١

ومن المقرر أن يبدأ الطلاب تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية عقب انتهاء اعلان نتائج تنسيق المرحلة الاولي،
ونود أن نتطرق معكم بذكر التوقعات الخاصة بتنسيق المرحلة الثانية وتكون على النحو التالي :-

_ المرحلة الثانية لطلاب علمي علوم بمجموع درجات ٣٦٢، وبنسبة مئوية٨٧٪ أو أقل .

_ المرحلة الثانية لطلاب علمي رياضة بمجموع درجات ٣٢٧ ، وبنسبة ٧٩٪ أو أقل .

_المرحلة الثانية لطلاب أدبي بمجموع درجات ٢٦٩، وبنسبة٦٤٪ أو أقل .

اقرأايضا

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة