وزارة التعليم العالي تنسيق الثانوبة العامة 2021 جميع الكليات العلمية والأدبية

وزارة التعليم العالي تنسيق الثانوبة العامة 2021 جميع الكليات العلمية والأدبية
وزارة التعليم العالي تنسيق الثانوبة العامة 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=494681
ادهم محمود
موقع صباح مصر
ادهم محمود

نستعرض لكم فى هذا التقرير تنسيق الثانوية العامة 2021 وجميع الكليات للشعبتين الأدبيه والعلمية للجامعات الحكومية ، وذلك مع انتهاء امتحانات الطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن تنسيق الثانوية العامة لدخولهم الجامعات الحكومية للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

 

تنسيق الثانوية العامة 2021

اعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية، لكل شعبة من شعب الثانوية العامة سواء ( الأدبية أو العلمية )، وكذلك لطلاب الشهادات الفنية ، وسوف يتم أيضا الإعلان عن الحدود الدنيا لكل كلية بكل جامعة .

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية عقب إنتهاء رصد الدرجات النهائيه للامتحانات التي تم الانتهاء منها وبعد ذلك إعلان النتائج وذلك وفقاً للاحصائيات التي جاءت من وزارة التربية والتعليم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن أعداد الطلاب الناجحين ونسبهم في الثانوية العامة.

 

الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الحكومية 2021

ويكون تنسيق القبول بالجامعات يتم علي اربع مراحل حسب مجموع الطلاب بالثانوية وهي مرحلة (أولي وثانية وثالثة) أما المرحلة الرابعة فهي لطلاب المراحل الثلاثة الذين لم يتم دخول رغباتهم و الذين استنفذوا عدد مرات دخول رغباتهم.

كما جاء إعلان المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه الأخير، عن أسس وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات الفنية وما يعادلها من الشهادات (العربية- والأجنبية) للالتحاق بالجامعات الحكومية في العام الجامعي 2021-2022 وأعلن ان تنسيق القبول للجامعات والمعاهد للعام الدراسي يكون بذات قواعد التنسيق المعمول بها دون تغيير وهو كالآتي:-

– تنسيق المرحلة الأولى كالآتي:

– لطلاب الشعبة العلمية الحد الأدنى 400 درجة فأكثر أي بنسبة 97.60% .

– لطلاب الشعبة الهندسية الحد الأدنى 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40% .

-لطلاب الشعبة الأدبية الحد الأدنى 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90% .

تنسيق المرحلة الثانية كالآتي:-

– لطلاب الشعبة العلمية الحد الأدنى 317.5 درجة اي بنسبة 77.4%

-اما بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية حدها الأدنى هو 278 درجة اي بنسبة 67.8% .

تنسيق المرحلة الثالثة كالآتي:-

المرحلة الثالثة للتنسيق بالعام الجامعي بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية

اقرأ ايضا

تنسيق الثانوية العامة ٢٠٢١ والحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد العليا