مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١ علمي وأدبي والحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١ علمي وأدبي والحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=499136
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١ علمي وأدبي والحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة هو ما نتناوله معكم في هذا المقال، لموافتكم كافة التفاصيل الخاصة بالمرحلة الثانية من التنسيق الذي يبحث عنها العدد من طلاب الثانوية العامة ٢٠٢١، حتى يتمكن الطلاب من معرفة الموعد المحدد لهم للتنسيق.

وقد بلغ عدد الطلاب الذين استكفتوا المرحلة الأولى من التنسيق ١٥٠ ألف طالب وطالبة، ويكون الموعد المحدد لانطلاق المرحلة الثانية من التنسيق في الثانوية العامة يوم ٤ من شهر سبتمبر القادم،. ليكون ذلك أول يوم في اختبارات الدور الثاني للطلاب.

ويتوقع أن يوجد انخفاض بين المرحلة الأولى والثانية بنسبة ١ درجة بالمئة، وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يدخل اي طالب قد رسب في أكثر مادتين في الاختبارات بالدور الثاني، ولا يوجد للطالب الراسب بمادتين أو أكثر عمل تنسيق أو اختبار في الدور الثاني.

تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١

وكما أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم من خلال صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بأن ما يخص الطلاب الذين رسبوا في أكثر من مادتين يكون التنسيق لهم من خلال المرحلة الثانية والثالثة مصرحاً ” لكل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من ٥٠٪ بالنهاية الكبري في المادة، وأيضاً أوضح أن للطالب الراسب يجوز له الإعادة في التقدم بالامتحان مرة واحدة ليعقبها التقدم في الامتحان من الخارج برسم وقدرة مائتان جنيه لمدة عامين “.

التوقعات الخاصة بتنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١

وإليكم توقعات المرحلة الثانية من التنسيق لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢١ وهي كالآتي :-

_ تكون المرحلة الثانية من التنسيق لطلبة علمي علوم مجموع درجاتها ٣٦٢، وبنسبة مئوية ٨٧٪ .
_ بينما تكون المرحلة الثانية من التنسيق لطلبة علمي رياضة ويبلغ مجموع درجاتها ٣٢٧ ، وبنسبة ٧٩٪ .
_ وتكون المرحلة الثانية من التنسيق لطلبة قسم أدبي مجموع درجاتها ٢٦٩، وبنسبة ٦٤٪.

اقرأ ايضا

تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2021والحد الأدني للقبول بالكليات العلمية والأدبية