تنسيق الجامعات 2022.. رابط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية

تنسيق الجامعات 2022.. رابط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية
تقليل الاغتراب
https://www.sba7egypt.com/?p=593337
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة القسمين العلمي والأدبي وهذا بالنسبة للمرحلتين الأولي والثانية من التنسيق بعد أن تم الاعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية والحد الأدني للقبول في المرحلة الثالثة.

تنسيق الجامعات 2022

حيث من المقرر أن يبدأ طلاب المرحلتين الأولي والثانية في تقليل الاغتراب وهى عبارة عن التحويلات بين الكليات المختلفة وفق الموقع الجغرافي اليوم السبت الموافق السابع والعشرون من شهر أغسطس عبر الموقع الرسمي الالكتروني للتنسيق.

رابط تقليل الاغتراب

حيث يستطيع طلاب الثانوية العامة المرحلتين الاولي والثانية والذين يرغبون في التحويل بين الكليات المختلفة الدخول عبر موقع التنسيق الالكتروني (من هنـــا) للتحويل الي الكليات المناظرة والغير مناظرة في حدود النسبة المقررة وهى عشرة في المائة، ومن المقرر أن تستمر مرحلة تقليل الاغتراب حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق الحادي والثلاثون من شهر أغسطس وفق الشروط والقواعد المحددة من المجلي الأعلي للجامعات.

ويكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدني للقطاع، كما يكون التحويل الغير مناظر باستيفاء الحد الادني للكلية التي يرغب الطالب في التحويل اليها مع الالتزام بالتوزيع الجغرافي ويكون التحويل عبر موقع التنسيق.

اقرأ أيضا

لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022 لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي