تعرف علي موعد تقليل الاغتراب لطلاب التنسيق

تعرف علي موعد تقليل الاغتراب لطلاب التنسيق
https://www.sba7egypt.com/?p=149140
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر موعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، حيث بدأت المرحلة  الثانية يوم الاربعاء الماضي ٣١ يوليو.

 

حيث من المتوقع ان تبدا مع نهاية الأسبوع الجارى اعمال تقليل الاغتراب، وهذا بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من التنسيق وإعلان نتيجتها للطلاب.

وقد قالت مصادى أن تحويلات تقليل الاغتراب لا تعنى إعادة تنسيق رغبات الطلاب، وإنما يتم العمل بها بواقع 10 % من المقبولين بالكليات وتهدف لان شمل الأسرة التي تقدم الطالب لكلية بمحافظة أخري، ويحاسب الطالب فيها بناء على الإدارة التعليمية التى حصل على الثانوية العامة منها وليس محل سكنه.

حيث ظهرت نتيجة المرحلة الاولي من التنسيق يوم الأحد الماضي وبدأت بعدها اعمال  المرحلة الثانية من التنسيق، بتسجيل الرغبات للطلاب بحد أدنى 320 درجة للقسم العلمي بنسبة 78.05% فأكثر، وبحد أدنى للقسم الأدبي 279 درجة فأكثر بنسبة  68.05%.

فقد بدأت المرحلة الثانية من التنسيق يوم الأربعاء 31 يوليو الماضى، واستمرت حتى الساعة السابعة من مساء  اليوم الأحد الموافق 4 أغسطس الجارى.

حيث تقدم لهذه المرحلة عدد  229978 طالب وطالبة، بواقع 175673 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.