تعرف على موعد بدء تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

تعرف على موعد بدء تنسيق الثانوية الأزهرية 2020
تنسيق الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=340017
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يبحث الطلاب عن موعد بدء تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 منذ انتهاء الامتحانات يوم 6 أغسطس واعتماد وإعلان النتيجة رسمياً بنسبة نجاح 67,66%، وهي النسبة التي فاقت كافة التوقعات نظراً لارتفاعها عن نتيجة العام الماضي رغم كل الظروف التي مر بها الطلاب منذ انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

موعد بدء تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

 

وكانت مصادر مؤكدة من داخل جامعة الأزهر أعلنت بدء تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، يوم 5 سبتمبر القادم، والذي يتم فتحه مرة واحدة للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول، ويتم فتحه مرة أخرى بعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثم يتم إغلاقه ، على عكس تنسيق الثانوية العامة الذي يتم اتاحتها للطلاب على 3 مراحل مختلفة لاستقبالهم في الكليات والمعاهد المتاحة حسب مجموع درجاتهم.

 

 

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2020

وفي سياق متصل اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2020، والتي يقرر انطلاقها يوم السبت الموافق 12 سبتمبر 2020، والذي يؤدي خلاله الطلاب الامتحان بواقع مادتين في اليوم على عكس امتحانات الدور الأول التي تم عقدها بواقع مادة واحدة فقط فقط اليوم.

 

وكانت امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية الأزهرية، انطلقت منذ يوم 21 يونيو الماضي، واستمرت حتى يوم 6 أغسطس الجاري لطلاب القسم العلمي، بينما انتهت لطلاب القسم الأدبي يوم 25 يوليو قبل الدخول في إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

اقرأ أيضاً

تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 بنات وبنين جميع الكليات المتاحة