تعرف على قيمة الزيادة في رواتب معلمي الأزهر 2020 بعد قرار وزارة المالية

تعرف على قيمة الزيادة في رواتب معلمي الأزهر 2020 بعد قرار وزارة المالية
قيمة الزيادة في رواتب معلمي الأزهر 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=366604
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

تزداد عمليات بحث المعلمين الراغبين في التعرف على قيمة الزيادة في رواتب معلمي الأزهر 2020، بعد قرار الحكومة المصرية الصادر رسمياً أمس الأربعاء الموافق 21 اكتوبر الجاري، وإعلانها قوائم الزيادة في مرتبات المعلمين.

 

قيمة الزيادة في رواتب معلمي الأزهر 2020

ومن جانبه كشف محمد معيط وزير المالية، عقب اجتماع مجلس الوزراء أمس عن مجموعة من القرارات بشأن الزيادة في الرواتب، التي تم تخصيصها للمعلمين سواء في وزارة التربية والتعليم أو في الأزهر الشريف، والتي جاءت من باب السعي إلى تحسين أوضاع المعيشة للمعلمين،استجابة للمطالبات التي تقدموا بها لنظر الدولة في شأن زيادة الرواتب الخاصة بهم.

 

وأوضح “معيط” أن قيمة الزيادة في راتب معلمي الازهر يتعلق بقيمة الحافز الشهري على الأداء، مشيرا إلى أن هناك 1,4 مليون معلم مستفيدين من القرار على مستوى وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف، كاشفا أن نسبة الزيادة في حافز الأداء الشهري لمعلمي الأزهر يصل إلى 50%.

 

قيمة الزيادة في حافز معلمي الازهر

وتابع وزير المالية، أنه يقرر رفع الحافز الشهر لمعلمي الأزهر من 140 جنيها ليصل إلى 185جنيها، وجاء ذلك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تشكيل لجنة مخصصة تتألف قائمة أعضائها من وزارتي المالية والتعليم، للعمل على إعداد وتجهيز خطة رفع أجور المعلمين.

 

واختتم “مدبولي” تصريحاته مشيراً إلى أن وزير المالية يتولى أعباء الجانب المالي في المنظومة الجديدة المقترحة، على أن يتم استخراجها قانونيا وإرسالها للبرلمان كي يقر عليها استعداداً لتطبيق القرار اعتبارا من بداية العام الجديد يناير 2021.

 

اقرأ أيضاً

توزيع منهج الكيمياء الصف الثالث الثانوي الأزهري قطاع المعاهد الأزهرية 2020-2021