توزيع منهج الكيمياء الصف الثالث الثانوي الأزهري قطاع المعاهد الأزهرية 2020-2021

توزيع منهج الكيمياء الصف الثالث الثانوي الأزهري قطاع المعاهد الأزهرية 2020-2021
قطاع المعاهد الأزهرية
https://www.sba7egypt.com/?p=366502
فاطمة ديب
موقع صباح مصر
فاطمة ديب

أوضح فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، حرص الأزهر على السير وفق نظام التعليم الجديد، التي وضعته الدولة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث كلف شيخ الأزهر قطاع المعاهد الأزهرية بضرورة التعاون مع بوابة الأزهر الإلكترونية، لإنشاء منصة الكترونية للتعليم الازهري، لكي يستطيع الطلاب متابعة مناهجهم الدراسية من خلالها، فى ظل نظام التعليم عن بعد.

توزيع منهج الكيمياء 3 ثانوي أزهري

وأشار قطاع المعاهد الأزهرية إلى أن نظام الحضور، بالعام الدراسي الجديد 2021، 5 أيام بالأسبوع حيث تم توزيع المنهج بناءا على ذلك كالتالى:
-شهر أكتوبر الجارى مراجعة عامة على الموضوعات التي لم يدرسها الطلاب من تاريخ 15 مارس بالصف الثاني الثانوي.
-شهر نوفمبر 2020 :الباب الأول كامل -الباب الثاني حتى نهاية الكشف عن مجموعة انبوبات حمض الهيدروليك المخفف من نفس الباب.
-شهر ديسمبر 2020 :الباب الثاني من بداية الكشف عن مجموعة انبوبات حمض الكبريتيك المركز حتى نهاية الباب -ثم الباب الثالث حتى نهاية تأثير الضوء.
-شهر يناير 2021 :الباب الثالث من بداية الاتزان الأيوني حتى نهاية الباب ثم الباب الرابع حتى تأكل المعادن الحماية الأنودية.
-شهرى فبراير ومارس 2021 :الباب الرابع من بداية ثانيا الخلايا الإلكترونية حتى نهاية الباب -الباب الخامس من بداية الباب حتى نهاية الخواص الكميائية للأستيلين.
شهرى أبريل ومايو 2021 :الباب الخامس من بداية ثانيا الهيدروكربونات الحلقية حتى نهاية الباب الخامس ثم مراجعة على ما سبق.

التعليم الأزهري في ظل فيروس كورونا

وكشف الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية،عن استعدادات الأزهر للعام الدراسي الجديد، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما أكد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى بين الطلاب ، الذى ذكر منها أنه يتم غلق الفصل عند ظهور أكثر من حالة مؤكد إصابتها بالفيروس، ويكون الغلق لمدة 28 يوم، وفى حال غلق أكثر من فصل يتم غلق المعهد كامل .

اقرأ أيضاً:

توزيع منهج التاريخ الصف الثالث الثانوي الأزهري قطاع المعاهد الأزهرية 2020-2021