وزير المالية: زيادة مكافأة الامتحانات وحافز الإدارة المدرسية للمعلمين من أول يناير المقبل

وزير المالية: زيادة مكافأة الامتحانات وحافز الإدارة المدرسية للمعلمين من أول يناير المقبل
وزير المالية
https://www.sba7egypt.com/?p=366200
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن وزير المالية عن زيادة مكافأة الامتحانات وحافز الإدارة المدرسة للمعلمين من أول يناير المقبل، جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده منذ قليل.

 

حيث أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ قليل من خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر، عن عدة قرارات لصالح المعلمين.

وزير المالية

كما أعلن عن قرارات هامة للمعلمين في وزارة التربية والتعليم، حيث من المقرر أن يتم رفع أجور المعلمين في الدولة وهذا بدءً من شهر يناير القادم.

حيث قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية أنه سوف يكون هناك زيادة بالنسبة لمكافأة المعلمين والتي يتم صرفها في نهاية العام، فسوف تكون بقمة زيادة ما بين 50 إلى 155 جنيه شهريا.

زيادة مكافأة الامتحانات

وقد أضاف وزير المالية من خلال المؤتمر الصحفي أنه سوف يتم زيادة حافز الإدارة المدرسية والتي يستفاد منها حوالي 110 وكيل مدرسة ومعهد، وهذا بتكلفة تصل إلي 311 مليون جنيه.

كما أكد أن هذه التكلفة بالنسبة للحوافز سوف تصل لما يزيد عن خمسة مليارات جنيه مصري، وأيضا أضاف أن هناك العديد من القرارات الهامة الخاصة بالمعلمين.

حيث تم تحديد زيادة بدل المعلمين بنسبة 50% بدءً من شهر يناير المقبل، ويستفاد منها حوالي 1.4 مليون معلم وهى تتراوح ما بين 75 جنيه للمعلم المساعد و 180 جنيه لكبير المعلمين.

كما من المقرر أن يتم زيادة قيمة حافز الأداء الشهري بنسبة 50% والتى يستفاد منها 1.4 مليون معلم بالتعليم والأزهر.

اقرأ أيضاً:

رفع أجور المعلمين بوزارة التعليم بدءً من شهر يناير المقبل