تعرف على ضوابط عقد الامتحان الإلكتروني التجريبي لأولى وثانية ثانوي

تعرف على ضوابط عقد الامتحان الإلكتروني التجريبي لأولى وثانية ثانوي
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=628240
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أرسلت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني فى محافظة الشرقية، خطابا موجها الى جميع الإدارات التابعة للمحافظة، وذلك بشأن قرب البدء فى عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك عن طريق الادارات التعليمية وتنفيذا لكافة التعليمات فى الكتاب الدوري ، والذى يصدره وزارة التربية والتعليم، وذلك بشأن عقد الامتحانات عن طريق الادارة التعليمية، وذلك على حسب الجدول المعدل.

 

موعد عقد الامتحان الإلكتروني

الجدير بالذكر انه قد تقرر عقد الاختبارات الإلكترونية التجريبية، وذلك للصف الأول والصف الثاني الثانوي، وذلك على مستوي المحافظة، على حسب توقيتات ثابتة وموازية الى موعد عقد الامتحانات وذلك في نصف العام، حيث يعقد الامتحان يوم الاربعاء الموافق ٤-۱-۲۰۲۳ لطلاب الصف الثاني الثانوي، في مادة التاريخ للشعبة الادبية والكيمياء للشعبة العلمية ( كيمياء عربي – كيماء بالانجليزي ).

ضوابط عقد الامتحان الإلكتروني التجريبي

سوف يتم التسليم من منصة الاختبارات نسخة مطبوعة وايضا نسخة من نموذج الاجابة وموقعه من قبل الموجه الخاص بكل مادة، والذى يكون مسئول عن وضع الاسئلة وذلك لإعادة طباعتها فى مختلف المدارس سواء ( العام – ااوالخاص )، وذلك في ظرف مغلق ويسلم الى جميع مديرى المدارس، وذلك في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق ٣-١ ۲۰۲۳.

كما شددت على ضرورة التنبيه على جميع الطلاب على ضرورة احضار التابلت والقيام بشحنه كامل الشحن وايضا القيام بتحديثه بمنصة الامتحان سويفت اسيس.
فيما تتولي ادارة المدرسة القيام بتشكيل لجنة تعمل على تسيير عمل الامتحانات كما هو متبع في اية لجان خاصة بعقد امتحانات.
كما سيتم عمل غرفة خاصة تسمى بغرفة العمليات المركزية وذلك عن طريق ويبكس تحت رائاسة السيد مدير المديرية ولسوف يتم إعلام جميع الإدارات التابعة برابط الدخول علي الويبكس.
واخيرا في حالة أن المدرسة لا يوجد بها خدمة انترنت، فسوف يتم طباعة الامتحان ، وذلك على منصة الامتحانات بعدد الطلاب لنموذج الاسئلة ونموذج الاجابة.

اقرأ أيضًا

ملخص تربية وطنية للصف الاول الثانوي 2023 .. س و ج تربية وطنية أولى ثانوي الفصل الدراسي الاول 2023