ننشر توزيعة درجات امتحان اللغة الانجليزية الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2023- 2024

ننشر توزيعة درجات امتحان اللغة الانجليزية الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2023- 2024
ننشر توزيعة درجات امتحان اللغة الانجليزية الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2023- 2024
https://www.sba7egypt.com/?p=748816
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يرغب الكثير من الطلاب واولياء الامور وايضا العديد من المدرسين، فى الاطلاع على توزيعة درجات امتحان مادة اللغة الانجليزية المقررة على طلاب الشهادة الابتدائية” الصف السادس الابتدائى” فى منتصف العام الدراسى الاول لهذا العام، والذي يستغرق عقد الامتحان لمدة ساعة ونص ويتساءلون عن ماهو مجموع درجات الامتحان وعن الدرجة المقرره على كل سؤال، وفي السطور التاليه نعرض لكم تقسيمة الدرجات بكل تفاصيلها.

 

توزيع درجات اللغة انجليزية للصف السادس الابتدائي

بالنسبة لتوزيعة الدرجات للسؤال الأول وهو بعنوان (اختيار مما بين القوسين ) ويأتى السؤال الأول نحو اربعة أسئلة السؤال الواحد بدرجة ونصف، لكى يكون المجموع نحو ستة درجات.

اما عن توزيعة السؤال الثاني وهو بعنوان (اختيار مما بين القوسين) ، فيما يحتوي السؤال على عدد أربعة أسئلة، السؤال بدرجة واحدة، بمجموع أربعة درجات.

وجاءت توزيعة السؤال الثالث بعنوان (اكمل القطعة بالكلمات المتاحة داخل البوكس)، والذى يحتوي السؤال على عدد اربعة أسئلة السؤال الواحد بدرجة واحدة، ثم يقوم الطالب باختيار من ال خمسة اختيارات داخل البوكس، أربعة كلمات لملا الفراغات في القطعة، وذلك لكى مجموع السؤال الثالث أربعة درجات.

اما عن توزيعة درجات السؤال الرابع (اقرأ القطعة ثم اجب) بعد قراءه الطالب للقطعة بطريقة صحيحة، ثم بعد ذلك يجب عن ثلاثة أسئلة كل سؤال بدرجة واحدة، ثم يجب عن سؤالين اكتب بدرجتان، ليكن مجموع السؤال الرابع خمسة درجات .
وجاء توزيعة درجات السؤال الخامس بعنوان ( رتب الكلمات لكى تكون جملة صحيحة) يحتوي السؤال الخامس على ثلاثة أسئلة كل إجابة صحيحة بدرجة واحدة.

وبالنسبة لتوزيعة درجات السؤال السادس (اقرأ ثم اجب عن الأسئلة) يحتوي السؤال السادس على سؤالين كل إجابة صحيحة بدرجة واحدة.-

اما عن توزيعة درجات السؤال السابع (ضع علامات الترقيم) السؤال بدرجة واحدة، وهو عبارة عن قطعة يضع الطالب بها علامات الترقيم.

واخيرا يأتى توزيعة درجات السؤال الثامن من الممكن أن يأتي (Paragraph – Bolg – Gmail – text message – Diary) حيث يجيب الطالب على سؤال البرجراف على الأقل ب 50 كلمة، فتكون توزيع 5 درجات البرجراف كالتالي ( الكلمات، والجرامر وعلامات الترقيم، وإثباتات علمية متعلقة بالبرجراف، وتهجي الكلمات بطريقة صحيحة).

اقرأ ايضا

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي منتصف العام 2023- 2024 الأقصر