تعرف على شروط سداد المصروفات الدراسية لطلاب الجامعات غير القادرين

تعرف على شروط سداد المصروفات الدراسية لطلاب الجامعات غير القادرين
سداد المصروفات الدراسية لطلاب الجامعات
https://www.sba7egypt.com/?p=729165
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

اكد الدكتور أحمد جلال، عميد زراعة عين شمس، على إنه لا صحة للقيام بمنع الطلاب من دخول الحرم الجامعى،وذلك لعدم قيام الطلاب بسداد المصروفات الدراسية لهذا العام الدراسى الجديد، كما شدد العميد على أحقية جميع الطلاب في الدخول الى الحرم الجامعي وايضا الالتحاق فى الكلية حتى في حالة عدم القيام بسدادها، حيث ان الجامعات تعمل دائما على القيام بتذليل كافة العقبات التي تقف أمام جميع الطلاب، ولكن بشرط ان تقومى بتقديم الأوراق التي يوجد فيها حالة الطالب الاجتماعية.

 

الجامعات تسدد المصروفات لغير القادرين

بينما تحرص العديد من الجامعات الحكومية على القيام بتخصيص ميزانية لجميع المكاتب الخاصة برعاية الشباب التابعة لها، وذلك بشأن القيام بسداد المصروفات عن الطلاب المتعثرين، وذلك سواء كانت دفع المصروفات الدراسية أو المدن الجامعية، ولكن بشرط ان يتم استيفاء جميع الأوراق المطلوبة، حيث ان دعم الطلاب غير القادرين ماديا وتقديم يد العون لهم هو هدف الجامعه الرئيسى، وذلك فى إطار الدور المجتمعي التى تقوم بها الجامعة من خلال القيام بتقديم كافة سبل الدعم والرعاية الاجتماعية لأبنائها، وذلك من اجل ان يتم تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهلهم وسد احتياجات جميع الطلاب والعاملين بالجامعة.

توفير المتطلبات الجامعية لجميع الطلاب

ومن خلال صندوق التكافل داخل الجامعات، ان يتم حصول الطلاب على كافة المساعدات، والقيام بحل جميع المشاكل التي قد تواجه العديد من الطلاب والتى تمنعهم عن الاستمرار فى الدراسة، وذلك بسبب العجز المالي، وقد تجعل سوء الأحوال المعيشية فى جعل الطالب غير قادر عن توفير أبسط المتطلبات الجامعية، مثل الكتاب الجامعي أو الرسوم الدراسية، وما إلى ذلك من الإحتياجات الأساسية من اجل ان يتم اِستكمال مراحل التعليم الجامعي.

حيث أن الكلية سوف تتلقى العديد من الأبحاث الاجتماعية للطلاب الذيم لم يقوموا بدفع المصروفات، وذلك بشأن القيام بحذف جزء من المصروفات لهذا العام الجديد، او سوف يتم الإعفاء النهائي منها على حسب الحالة الاجتماعية للطلاب.

كما انه يتم منع أي طالب من ان يدخل فى الكلية الغير مسدد للمصروفات الدراسية، أما عن الطلاب الجدد فإن دفع المصروفات الدراسية تكون ضمن شروط الالتحاق بالكلية .

وبالنسبة للطلاب الذين لم يقوموا بسداد المصروفات الدراسية، لم يمنع ايضا من دخول الامتحان ولكن سوف يتم القيام بحجب النتيجة حتي يتم القيام بتسديد المصروفات الدراسية .

اقرأ ايضا

تفاصيل صرف حافز 25% لمعلمي المهارات المهنية للصفين الرابع والخامس الابتدائي