منهج شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي 2024 جميع المواد

منهج شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي 2024 جميع المواد
منهج شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي 2024 جميع المواد
https://www.sba7egypt.com/?p=728530
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نرصد لكم من خلال موقع صباح مصر فيما بشأن اخبار التعليم للتعرف على منهج شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي 2024 جميع المواد الدراسية المقررة عليهم المضافة والغير مضافة للمجموع، لذلك ما يقوم موقعنا بنشر أهم الأخبار ومعرفة أهم المعلومات والتفاصيل للتعرف على الدروس المقررة دراستها في شهر أكتوبر.

توزيع منهج اولى ثانوي للعام الدراسي الحالى 2024

حيث يبحث طلاب الصف الاول الثانوي للتعرف على توزيع دروس منهج جميع المواد الدراسية المقررة المضافة للمجموع والغير مضافة للمجموع، والتي يتم توزيعها بناء على كل شهر من الترم الاول موزعة لجميع المواد الدراسية في مادة اللغة العربية ومادة الرياضيات ومادة اللغة الإنجليزية ومادة الفلسفة ومادة التاريخ والجغرافيا ومادة الفيزياء والكيمياء.

منهج شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي 2024 جميع المواد

ونكتب اليكم في النقاط التالية المتبقية التعرف على الدروس المقررة في المواد المقررة على طلاب الصف الاول الثانوي في جميع المواد المضافة للمجموع والغير مضافة للمجموع كالتالى.

اللغة العربية: القصة الفصول من الأول إلى الثالث، القراءة: مكارم الأخلاق – حاتم الطائي، فرع النصوص: شباب تسامى للعلا – قيم الحياة الزوجية، النحو: الأفعال الناقصة والتامة – أفعال المقاربة والرجاء والشروع، البلاغة: الحقيقة والمجاز – التشابه، قسم الأدب: الشعر في العصر الجاهلي – النثر في العصر الجاهلي.

مادة التاريخ: الوحدة الأولى: الدرس الاول الحضارة والتاريخ وايضا درس مصادر دراسة الحضارات درس عوامل قيام الحضارات.

مادة الجغرافيا: الدرس التمهيدى موقع مصر – الدرس الاول مدخل لدراسة علم الجغرافيا – درس موقع مصر وأهميته

مادة الكيمياء: الباب الأول بالكامل – الباب الثاني حتي درس المول.

الفيزياء: الباب الأول كاملا – الباب الثاني إلى درس أنواع العجلة فقط.

الأحياء: من الكربوهيدرات إلى النظرية الخلوية.

اللغة الإنجليزية: الوحدتين الأولى والثانية.

مادة الفلسفة: الوحدة الأولى: مبادئ التفكير الفلسفي – الموضوع الأول التفكير الإنساني.

الجبر: حل معادلات الدرجة الثانية في متغير واحد بيانيا – مقدمة عن الأعداد المركبة – الحد التخيلي – قوى ت الصحيحة – تساوي عددين مركبين – العمليات على الأعداد المركبة – جمع وطرح وضرب الأعداد المركبة – العددين المترافقين – قسمة الأعداد المركبة.

حساب المثلثات: الزاوية الموجهة: الجقياس الستيني للزاوية الموجهة – الوضع القياسي للزاوية الموجهة – القياس الموجب والقياس السالب للزاوية الموجهة – موقع الزاوية في المستوى الإحداثي المتعامد – الزوايا المتكافئة.

اقرأ أيضا 

توزيع منهج الانجليزي للصف الثاني الاعدادي الترم الاول 2023-2024