منهج شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 جميع المواد

منهج شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 جميع المواد
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=728515
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

يرغب طلاب تانية ثانوي  في معرفة منهج شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 جميع المواد بالقسم العلمي والأدبي حتي يستعدوا لامتحانات شهر اكتوبر أول امتحان في من اول شهور الترم الاول للعام الدراسي الجديد 2023 _ 2024، ويتم امتحانات في ثلاث شهور اكتوبر نوفمبر ديسمبر لطلاب الصف الثاني الثانوي ، لذلك نوافيكم من خلال المقالة كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص المنهج المقرر علي طلاب تانية ثانوي.

منهج شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 جميع المواد

نقدم لكم من خلال موقع صباح مصر منهج شهر اكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 بجميع المواد الدراسية عليهم كالآتي.

  • منهج شهر اكتوبر  في مادة اللغة العربية: النصوص: إعمال العقل (قراءة)- من تجارب الحياة (شعر 9 أبيات) من وصايا الحكماء (نثر 7 أسطر)، القصة: الفصول 1- 2- 3، وتاريخ الأدب: المعلقات- من فنون النثر الجاهلي (الحكم والأمثال)، والبلاغة: من المحسنات البديعية (الطباق والمقابلة- السجع)، والنحو: إعراب الفعل المضارع (نصبه- جزمه) اقتران جواب الشرط بالفاء- جزم المضارع في جواب الطلب.
  • اللغة الإنجليزية: الوحدة الاولي والوحدة الثانية .
  • الأحياء الوحدة الاولي ( التغذيةو  الهضم في الكائنات الحية ، درس التغذية في النباتات الخضراء حتي آخر آلية امتصاص الماء والأملاح،  ودرس عملية البناء الضوئي إلي درس تركيب الورقة ، من درس آلية البناء الضوئي حتي التفاعلات اللاضوئية من اول التغذية الذاتية حتي هضم البروتين من اول الهضم في الأمعاء حتي أول الفصل الأول.

مقرر شهر أكتوبر تانية ثانوي 2024

نستكمل معكم من خلال الموضوع منهج شهر اكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 علي النحو الآتي.

منهج شهر اكتوبر تانية ثانوي 2024 تاريخ : الوحدة الاولي : الحضارة العربية وظهور الإسلام: الدرس الأول والدرس الثاني.

منهج الجغرافيا : الوحدة الاولي : الدرس الأول مدخل جغرافية التنمية إلي جغرافية التنمية ومجالاتها.

منهج الكيمياء : الوحدة الاولي : بنية الذرة ( تطور مفهوم بنية الذرة ، تصور ديمقراطي وتصور أرسطو وتصور بولي،  نموذج رذرفورد نموذج بور ، طيف الانبعاث الذرات،  نموذج ذرة البور ، النظرية الذرية الحديثة ، إعداد الكم الأربعة.

منهج الفيزياء : الفصل الأول : الحركة الموجبة الدرس الأول، الفصل الثاني الضوء انعكاس وانكسار الضوء ، تداخل وحمود الضوء ، التمثيل البياني ، تطبيقات الزاوية الحرجة ، الانعكاس الكلي ، وتطبيقات علي الانعكاس الكلي.

اقرأ أيضا 

نماذج امتحانات سلاح التلميذ للصف السادس الابتدائي .. امتحانات سلاح التلميذ منهج شهر أكتوبر ستة ابتدائي