اليوم الخميس.. آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية

اليوم الخميس.. آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية
اليوم الخميس.. آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية
https://www.sba7egypt.com/?p=720709
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

اليوم الخميس.. آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الشهادات الفنية، وذلك بشأن القيام بتسجيل رغباتهم اليوم الخميس، حيث يعد اخر موعد لقيام الطلاب بتسجيل الرغبات على موقع التنسيق.

 

التحويل بين الكليات الجامعية

بالنسبة للتحويل بين الكليات الجامعية، فهو يتم عن طريق موقع مكتب التنسيق، وذلك على شبكة الإنترنت وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من قبل المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة ما يلي:

بالنسبة للتحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع وعلى حسب النسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

اما عن التحويل غير المناظر فيتم عن طريق الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وعلى حسب حدود النسبة المقررة، ولابد من الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، ويكون التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، ولا وجود تحويلات ورقية، وسوف يكون التحويل لمرة واحدة فقط، كما انه لابد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، ولسوف تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.

مزايا خدمة التنسيق الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية

من اهم اهدافها هو التسهيل على جميع أولياء أمور الطلاب بدلًا من عناء ومشقة الانتقال من محافظة لأخرى من اجل ان يقوموا بتقديم الأوراق.

كما انه لابد لجميع الطلاب ان يقوموا بتسجيل كافة رغباتهم بنفسهم والقيام بمراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات.

كما انها تتيح للطالب إمكانية القيام بتعديل مختلف الرغبات لعديد من المرات، وذلك خلال فترة التنسيق الخاصة به حتى إغلاق الموقع.

كما انها تساعد الطلاب فى تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة، مما يمنع حدوث أي أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات.

اقرأ ايضا

موعد انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للثانوية العامة الدور الثاني 2023