ننشر جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة والحد الأدنى للمعاشات 2023

ننشر جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة والحد الأدنى للمعاشات 2023
ننشر جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة والحد الأدنى للمعاشات 2023
https://www.sba7egypt.com/?p=730440
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

كثرت عمليات البحث من قبل العديد من المواطنين عن معرفة ماهو الجدول الخاص للمستفيدين من العلاوات الخمسة 2023، فقد تم من خلال المحكمه بالمطالبة بتدبير كافة الموارد المالية بشأن الإلزام من قبل الوزارة بضرورة القيام بصرف كافة الحقوق المالية، وذلك بشأن منح العلاوات الخمس وذلك لأصحاب المعاشات، واليوم سوف نقوم من خلال موقعنا توفير كافة التفاصيل عن الموضوع من خلال الفقرات التالية.

جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023

بالنسبة للفئة الأولى الخاصة والتي يقل معاشها عن ألف جنيه تم القيام بصرف الزيادات في أيام الأول والثاني من شهر أكتوبر.
اما عن الفئة الثانية الخاصة والتي تبدأ المعاشات المصروفة لهم من حوالي ألفين من الجنيهات فقد حصلت على الزيادة في الأيام الثالث والرابع من أكتوبر.

بينما جاءت الفئة الثالثة والأخيرة الخاصة، والتي تحصل على أكثر من ألفين جنيها، سوف يتم الصرف لهم في أيام الخامس والسادس من شهر أكتوبر.

الحد الأدنى للمعاشات

فيما يقوم رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، من خلال الكشف على أن الحد الأدنى للمعاشات في الوقت الحالي هو مبلغ مالى قدره 1105 جنيهات، على أن يصبح في يناير القادم حتى مبلغ 1300 جنيه، فيما يبلغ الحد الأقصى 8720 جنيهًا، كما يصل في شهر يناير 2024 حتى مبلغ 10 آلاف جنيه وقد طالبت الدعوى بالقيام بتدبير كافة الموارد المالية والالزام بالقيام بصرف كافة الحقوق المالية لأصحاب المعاشات وفقًا لحكم الإدارية العليا.

الذي كان قد صدر قبل أكثر من عامين والذي يؤكد على حق أصحاب المعاشات في القيام بتسوية معاش الأجر المتغير على احتساب نسبة 80% من العلاوات الخاصة وذلك ضمن مبالغ معاش الأجر المتغير، كما طالبت الدعوى بصرف العلاوة الخاصة لأصحاب المعاشات الذين تقاعدوا في الفترة من يونيو 1987 إلى يونيو 2006، كما انه سوف يتم صرف المنحة الاستثنائية اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل وذلك بأثر رجعي عن شهر اكتوبر الجارى وذلك بقيمة 300 جنيه.

اقرأ ايضا:

وزارة الزراعة تطرح لحوم بلدى بأسعار مخفضة..إعرف سعرها