الكشف عن حقيقة شائعة الغاء الصف الثالث الثانوي وإعلان جدول الثانوية العامة

الكشف عن حقيقة شائعة الغاء الصف الثالث الثانوي وإعلان جدول الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=97763
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

انتشرت شائعة الغاء الصف الثالث الثانوي وإعلان جدول الثانوية العامة بمواقع التواصل الاجتماعي، هذا وقد كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء تفيد بإلغاء الصف الثالث من المرحلة الثانوية العامة واقتصارها على سنتين فقط تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

حيث نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدت عدم إلغاء الصف الثالث من مرحلة الثانوية العامة واقتصارها على سنتين فقط، وأن المرحلة الثانوية كما هي تماماً بصفوفها الثلاثة ولم يطرأ عليها أي تغيير.

هذا وقد أكدت وزارة التعليم أن الصفحة المنسوبة الي وزير التربية والتعليم على موقع فيس بوك والتي تداولت تلك الأنباء، لا تخص وزير التربية والتعليم إطلاقاً ولا تعبر عن قراراته ولا توجهاته، مُضيفًة أنه تم إبلاغ الجهات المختصة عن تلك الصفحة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأيضاً نفت وزارة التعليم ما تم تداوله علي بعض صفحات التواصل الاجتماعي من جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي على أن تبدأ الامتحانات 8 يونيو 2019 بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وتنتهى 29 يونيو 2019، بأداء امتحان مواد الأحياء و الديناميكا وعلم النفس والاجتماع.

وقد أكدت الوزارة أن الجدول المتداول على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والخاص بامتحانات الثانوية العامة مزيف وغير صحيح تماماً، وأن الوزارة لم تعلن عن الجدول الرسمي حتى الآن. وأنه بمجرد الانتهاء من إعداد الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة واعتماده سيتم إخطار كافة المديريات التعليمية به وإرسالها للمدارس.