القوى العاملة تكشف عن موقف التسجيل في منحة العمالة الغير المنتظمة 2021

القوى العاملة تكشف عن موقف التسجيل في منحة العمالة الغير المنتظمة 2021
القوى العاملة تكشف عن موقف التسجيل في منحة العمالة الغير المنتظمة 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=501222
ادهم محمود
موقع صباح مصر
ادهم محمود

جاءت منحة العمالة الغير منتظمة في ظل جائحه كورونا وأثرت على العمالة بشكل كبير فقامت وزارة القوي العاملة بالإعلان عنها، ويأتي هذا في إطار جهود ودعم الدولة للعاملين الذين تعطلو عن العمل أثر فيروس كورونا ، واتخدت القوي العاملة عدة شروط لمستحقي منح صرف العمالة الغير منتظمة ، ولذلك من أهم ما يتساءل عنها العديد من المواطنين هو موقف التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة وهو ما نوافيكم به من خلال مقالنا هذا .

حقيقة صرف العمالة الغير منتظمة

جاءت مصادر أكدت أن وزارة القوى العاملة سوف تقوم بصرف المبلغ المحدد للعمالة الغير منتظمة وهو 500 جنيه فقط لاغير، ولكن أشادت القوي العاملة بعدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وأنه لا وجود لصرف العمالة الغير منتظمة في هذا التوقيت، وكل ما هو علي متواجد علي مواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك لا اساس له من الصحة .

القوي العاملة تصدر بيان بشأن العمالة الغير منتظمة

وأكدت القوى العاملة أنها لم تعلن حتي الآن عن أن صرف المبلغ المحدد للعمالة الغير منتظمة لمستحقيها في الفترة الحالية، وأن أي تحديثات جديدة سوف يتم الإعلان عنها من قبل الحكومة المصرية .

حيث قامت الوزارة سابقاً بالشراكة من خلال الحكومه المصريه وتعاونها مع الشركة المصرية للاتصالات عن القبول بالدفعات الجديدة وهي الرابعة والخامسة ، وذلك بعد صرف الدفعات المستحقة السابقة وان في الوقت الحاضر لم تعلن عن القبول بدفعة جديدة .

ولمعرفة موقف التسجيل في العمالة الغير منتظمة والقبول بها، من خلال الاتصال على أرقام القوي العاملة الأرضية ، وسيقوم تحولك للإدارة المركزية للعمالة الغير منتظمة

وفي إطار دعم الدولة المصرية لأبنائها قامت من خلال وزارة القوي العاملة بتعيين عدداً من شباب العمالة الغير منتظمة في شتي قطاعات الدولة، كمابذلت جهودها علي مستحقي العمالة الغير منتظمة بأن تعمل على حمايتهم وقامت بالتأمين عليهم .

حيث عدد إجمالي المستفيدين من العمالة الغير منتظمة حوالي 1.7 مليون ،وقد استفادوا من هذه المنحة وصرفها على 6 دفعات في الفترة الزمنية ما بين مايو 2020 إلى أغسطس من الشهر الماضي 2021.

اقرأ ايضا

مصادر حكومية: قيمة منحة العمالة الغير منتظمة للمرحلة الأخيرة تبلغ حوالى 2.6 مليار جنية