مصادر حكومية: قيمة منحة العمالة الغير منتظمة للمرحلة الأخيرة تبلغ حوالى 2.6 مليار جنية

مصادر حكومية: قيمة منحة العمالة الغير منتظمة للمرحلة الأخيرة تبلغ حوالى 2.6 مليار جنية
منحة العمالة الغير منتظمة
https://www.sba7egypt.com/?p=433740
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

صرحت مصادر حكومية مطلعة إن قيمة المرحلة النهائية لمنحة العمالة الغير منتظمة المتضررة من تأثير إجراءات فيروس كورونا تبلغ نحو 2.6 مليار جنيه.

 

وتم صرف الدفعة الثالثة إلى 1.7 مليون عامل الغير منتظمة وأضافت مصادر في تصريحاتها أن المرحلة الأخير من المنحة سيتم صرفها في صورة ثلاثة دفعات، حيث تم صرف الدفعة الأولى والثانية والدفعة الثالثة في غضون أيام قليلة لحوالي 1.7 مليون عامل غير المنتظم مستحق.

وقالت مصادر إن الإعلان عن إطلاق الدفعة الثالثة والأخيرة من المرحلة النهائية للتبرع جاء خلال مؤتمر صحفي للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حيث قالت إن صرف سيبدأ في موعد أقصاه الأحد المقبل 28 فبراير، على أن تستمر عملية الصرف لمدة خمسة أيام من الأحد إلى الخميس وخلال يومين آخرين سيتم تحديد دفع أجور العمال غير المنتظمين والذين ليسوا على كشوف الصرف في الأيام الأساسية.

إرسال رسائل SMS قبل 24 ساعة من بدء منحة العمل غير المنتظمة وأكدت المصادر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والتنسيق مع وزارة الاتصالات والاستعداد لإرسال رسائل نصية قصيرة (SMS) لمن يستحق بدل عمل غير منتظم قبل 24 ساعة من بدء عملية الصرف على أرقام هواتفهم المحمولة في قوائم بياناتهم وفتح باب التسجيل على موقع وزارة العمل وقد تم تسجيل العمالة الغير منتظمة منذ مارس 2020.

وأوضحت المصادر أن 14 الف جهاز صراف آلي بجميع محافظات الجمهورية مستعدة لقبول العمالة غير المنتظمة، بينما تشارك الجهات المختصة باللجنة 1.7 مليون عامل غير منتظم بعد شطب المستفيدين وحذفهم.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بصرف مرحلة من منحة التوظيف غير المنتظمة التي تأثرت بإجراءات الدولة الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: