التعليم تقرر عدم طباعة كتب ورقية للثانوية العامة الجديدة وتكتفي بالتابلت

التعليم تقرر عدم طباعة كتب ورقية للثانوية العامة الجديدة وتكتفي بالتابلت
موعد امتحان الصف الأول الثانوي
https://www.sba7egypt.com/?p=204077
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

التعليم تقرر عدم طباعة كتب ورقية للثانوية العامة بالنظام الجديد للعام المقبل 2020-2021 وتكتفي بالتابلبت، حيث أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى، على عدم طباعة الكتاب الورقى لطلاب الثانوى العام فى السنوات القادمة.

 

هذا وقد قال وزير التعليم “كل الطلبة هيكون معاهم التابلت” جاء هذا خلال فيديو قام وزير التعليم الدكتور طارق شوقي بنشره لشرح كيفية الدخول على بنك المعرفة.

حيث أوضح الدكتور طارق شوقي عن طريق فيديو توضيحي كيفية الدخول على بنك المعرفة، وقد أكد وزير التعليم من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن هذا الفيديو يوضح للطلاب كيفية الدخول على بنك المعرفة.

وقال وزير التعليم “أتمنى أن يكون هذا الفيديو ذو فائدة لمن يرغب في استكشاف هذا الكنز المعرفي الكبير المتاح مجاناً لكل مواطن مصرى على أرض مصر”.

حيث يعتمد النظام الجديد للثانوية العامة والذي من المقرر أن يتم تطبيقه من العام الدراسي المقبل على المحتوي الرقمي لبنك المعرفة. هذا ويمكن لجميع الطلاب تصفح بنك المعرفة من خلال اجهزة التابلت التى تسلمها طلاب الصف الاول والثاني الثانوي وتم تدريبهم على استخدامها واجراء الامتحانات بها بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي، وتبدأ المدارس فى الوقت الحالي فى تسليم طلاب الصف الاول الثانوي اجهزة التابلت الخاصة بهم للبدء فى التدريب عليها واداء الامتحانات عن طريقها.

التعليم تحذر طلاب الثانوية العامة من التغيب عن الدراسة الترم الثاني