“التعليم” تتحقق من صحة ما تداول على صفحات الغش من امتحانات اليوم

“التعليم” تتحقق من صحة ما تداول على صفحات الغش من امتحانات اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=54313
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة العمليات تتحقق من صحة ما تداول في صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأحد، على أنه أجزاء من امتحانات الاستاتيكا، الجيولوجيا والفلسفة والمنطق، والتي يؤديها الطلاب اليوم آخر أيام امتحانات الثانوية العامة.

 

 الحرمان من الامتحان عامين عقوبة المتسبب في تداول الأسئلة..

وأوضح حجازي أنه في حالة التأكد من صحة ما نشر، يقوم فريق مكافحة الغش الإلكتروني بتتبع مصدر الصور لضبط المتسبب واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مؤكدًا أن عقوبته هي الحرمان عامين من الامتحان، إذ يعد الأمر غش إلكتروني وليس تسريب.

وكانت صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ومنها صفحة ” بالغش اتجمعنا” قد تداولت بعض الأسئلة لامتحانات فلسفة ومنطق، جيولوجيا، واستاتيكا، على أنها من الامتحانات الذي يؤديها الطلاب اليوم، بعد 20 دقيقة من بدء الامتحان.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس امتحانات الثانوية العامة، مؤتمرًا صحفيًا في الثانية عشرة والنصف ظهرًا، للإعلان عن حالات الغش التي توصلت إليها غرفة العمليات المركزية، والإجابة عن تساؤلات واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور بشأن امتحانات اليوم، إضافة إلى إلقاء البيان الختامي للامتحانات.