إجابة امتحانات الثانوية العامة في البابل شيت فقط رسمياً.. مؤتمر وزير التربية والتعليم

إجابة امتحانات الثانوية العامة في البابل شيت فقط رسمياً.. مؤتمر وزير التربية والتعليم
وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=483287
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة سوف تكون في البابل شيت فقط، جاء هذا خلال المؤتمر الذي تم عقده في بث مباشر منذ قليل.

 

كما أضاف الوزير أن الطلاب استجابوا لمنظومة البابل شيت أثناء الامتحان التجريبي الذي تم عقده علي مستوي محافظات مصر، حيث تم رصد حالات تهكير للتابلت الخاص بالطلاب.

إجابة امتحانات الثانوية العامة في البابل شيت

 

وقد أضاف الدكتور طارق شوقي أن اى كتب مخالفة للكتب المدرسية سوف يتم سحبه من الطالب وتحرير محضر، وسوف يتم السماح للطلاب بالدخول بالتابلت للجان الامتحانات.

حيث من المقرر أن يستخدم الطلاب التابلت في تسجيل الحضور وصورة رقمية للكتب الدراسية، وسوف يتم غلق منصة الامتحان الالكتروني حتى يقوم الطالب بالتركيز في النسخة الورقية.

وسوف يكون الامتحان علي البابل شيت فقط ولهذا لن يحتاج الطالب لوقت إضافي للامتحانات، كما أشار أنه سوف يتم سحب أى تابلت خارج المنظومة حيث قال الوزير: “لن نستخدم منصة الامتحان الالكترونى فى الاختبار النهائى للثانوية العامة مع التصحيح الإلكترونى للجميع، مشيرا إلى أنه لا تغيير فى جدول الامتحانات أو الأسئلة، والأسئلة يتم وضعها من قبل خبراء”.

كما أضاف الوزير أن الهدف من حل الامتحانات حل العديد من الأسئلة وسوف يكون الامتحان موحد علي الطلاب، وسوف تنطلق امتحانات الثانوية العامة للقسم العلمي في العاشر من شهر يوليو المقبل.

اقرأ أيضاً:

تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الشهادة الإعدادية الإسكندرية مؤشرات المرحلة الأولى