طريقة عمل نوتيلا دايت وصحية بثلاث مكونات فقط على طريقة الشيف سالى فؤاد

طريقة عمل نوتيلا دايت وصحية بثلاث مكونات فقط على طريقة الشيف سالى فؤاد
طريقة عمل نوتيلا دايت وصحية
https://www.sba7egypt.com/?p=388100
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ سيدتى من خلال موقع صباح مصر المطبخ طريقة بسيطة وسهلة وبثلاث مكونات فقط طريقة إعداد النوتيلا فعلى رغم ظهور النوتيلا فى الأسواق عام ١٩٦٣ وانتشارها فى جميع أنحاء العالم من وقتها وإلى الآن إلا أنها اكتسبت شهرة خاصة فى السنوات الأخيرة فى مصر.

 

ولم يعد تناول شيكولاتة البندق قاصراً على تناولها فى سندوتشات شهية وحسب أو تناولها بالملعقة وإنما أصبحت تدخل ضمن مكونات العديد من الحلويات والأكلات الموجودة بالفعل من وقت سابق وحتى تلك الحلويات الشرقية ذات الطابع الخاص.

ونجد فى السنوات الأخيرة أصبح يعد الفطائر بالنوتيلا والبسبوسة بالنوتيلا والكنافة بالنوتيلا فضلاً عن البطاطا بالنوتيلا
ومع ازدياد الأسعار فى الفترة الأخيرة أصبحت النوتيلا تشكل عبئاً كبيراً على ميزانية الأسرة نظراً لأرتفاع الأسعار لذلك نقدم لكِ طريقة عمل النوتيلا فى المنزل بمكونات بسيطة متوفرة بالمنزل وبتكلفة فى متناول اليد كما تتميز أيضاً بإستخدام مكونات صحية ونظيفة وخالية من المواد الحافظة وإليكِ سيدتى الخطوات.

طريقة عمل نوتيلا دايت وصحية

طريقة عمل نوتيلا دايت وصحية

مقادير إعداد النوتيلا بثلاث مكونات فقط

ذرة ملح
كوب بندق محمص
سكر دايت ستيفيا بودر
ملعقتين كبيرتين كاكاو خام

طريقة تحضير النوتيلا بثلاث مكونات فقط

تحميص وتحضير البندق

أولاً: نُحضر كوب من البندق الطازج ونقوم بإحضار إناء كبير ويوضع الإناء على النار وننتظر حتى يسخن الإناء ونقوم بوضع كوب البندق ويحمص على نار هادئة مع مراعاة التقليب المستمر حتى يحصل البندق على لوناً ذهبياً مميزاً.

ثانياً: بعد أن تحمص البندق نقوم برفع الإناء من على النار ونترك البندق حتى يهدأ ويبرد تماماً.

طريقة عمل نوتيلا دايت وصحية

طريقة عمل نوتيلا دايت وصحية

تجهيز خليط النوتيلا

أولاً: نُحضر الكبة ونقوم بوضع كوب البندق المحمص بعد أن برد تماماً ثم نضف ملعقتين كبيرتين من الكاكاو الخام.

ثانياً: يُضاف سكر دايت ستيفيا مع مراعاة أن يكون بودر ويوضع حسب الرغبة أو ملعقتين كبيرتين ويضاف ذرة من الملح.

ثالثاً: تُخفق المكونات كلها مع بعضها حتى تتجانس المكونات وتمتزج تماماً ويستمر الخفق لمدة عشر دقائق حتى تصبح المكونات على شكل خليط سائل ناعم ويمكن أن يُضاف ملعقة صغيرة من الزيت النباتى حسب الرغبة.

رابعاً: نُحضر وعاء “برطمان” زجاجى محكم الغلق نظيف ومعقم وذلك بوضعه فى فرن ساخن بعد إشعاله لمدة عشر دقائق ثم نقوم بإطفائه ثم نضع الوعاء ونتركه لمدة تتراوح بين العشر دقائق والربع ساعة أو وضعه فى الميكرويف لمدة خمس دقائق حسب المتاح لكِ سيدتى.

خامساً: نقوم بإخراج الوعاء الزجاجى من الفرن أو الميكرويف ونتركه يهدأ ثم نقوم بوضع خليط النوتيلا ونغلقه جيداً ويفضل أن يكون محكم الغلق ويحفظ الوعاء فى الثلاجة للإستخدام لمدة أسبوع وتستخدم فى إعداد السندوتشات وإعداد وصفات الحلويات.

اقرأ أيضا