طريقة عمل مهلبية بالموز للدايت

طريقة عمل مهلبية بالموز للدايت
مهلبية بالموز للدايت
https://www.sba7egypt.com/?p=426375
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل مهلبية بالموز للدايت تقدم المهلبية بطرق كثيرة فمنها السادة ومنها الفراولة ومنها الشوكولاتة ولكن اليوم سنقدمها بطريقة جديدة بعيدا عن الطرق التقليدية حيث تتميز بمذاقها الشهي واللذيذ بالاضافة الى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة وتساعد هذه المواد الغذائية في الحفاظ على الجسم من الامراض .

 

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث يحتوى الطبق منها على 150 سعر حراري .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي اعداد هذه الوصفة في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة .

مكونات مهلبية بالموز للدايت

1- ٤ ثمرات من الموز الناضج

2-كوبان من الحليب خالي الدسم

3-ملعقتين كبيرتين من النشا

4- ٣ ملاعق من السكر الدايت

5-ملعقة من الفانيليا

6-عصير نصف ليمونة

7-أصابع بسكويت دايت

للتزيين

1-شرائح من الموز

2-قطع من البسكويت الدايت

3-رشة من القرفة

4-قشطة خالية الدسم

طريقة تحضير مهلبية بالموز للدايت

1-نحضر بولة زجاج ونضع بها النشا ونضيف عليها القليل من الحليب ونقلب حتي تذوب جيدا .

2-ثم نحضر وعاء ونضع به باقي الحليب ونرفعة علي النار ويترك حتي يغلي ثم ننزل بمزيج النشا ونضيف السكر والفانيليا ونقلب سريعا بإستمرار حتي نحصل علي قوام كريمي ثقيل .

3-ثم نقشر الموز ونقطعة الي قطع صغيرة ونضعة في بولة زجاج ونضيف له عصير الليمون ونهرسة جيدا حتي يصبح كريمي .

4-ثم نحضر أكواب التقديم ونضع بها طبقة من المهلبة وعليها طبقة من البسكويت وطبقة من مهروس الموز ثم نكرر الطبقات ثانية بالتناوب حتي ننتهي من المكونات .

5-ثم نزين الوجة بالقشطة وشرائح الموز وقطعة من البسكويت ورشة من القرفة وتتناول واستمتعي بالمذاق الشهي واللذيذ وبالعافية .

إقرأ أيضاً

طريقة عمل بان كيك الكينوا لفطور صحي ومشبع