طريقة عمل مشروب حبيبات الرمان كالكافيهات على طريقة الشيف نونا

طريقة عمل مشروب حبيبات الرمان كالكافيهات على طريقة الشيف نونا
طريقة عمل مشروب حبيبات الرمان
https://www.sba7egypt.com/?p=385411
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر الرمان فاكهة إيرانية الأصل وهو من الفواكه الموسمية التى تنضج فى فصل الخريف حيث انتشرت زراعته فى الدول العربية نظراً لأعتدال المناخ بها وتوسعت زراعته فيما بعد إلى إسبانيا وأمريكا.

 

كما أن الرمان يتميز بفوائده العديدة التى تشتمل كل جزء فى ثمرة الرمان حيث أن الحبيبات أو البذور يتم أستخدامها فى العديد من الوجبات وصنع العصائر بينما القشور كانت تستخدم قديماً فى دباغة الحرير والجلود باللون الأسود.

طريقة عمل مشروب حبيبات الرمان

طريقة عمل مشروب حبيبات الرمان

ويعد عصير الرمان من العصائر المفيدة للجسم وذلك لإعتباره مصدر غنى بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة لذا ينصح بتناوله بإستمرار للإستفادة بأكبر قدر مناسب قيمته الغذائية وكذلك الإستمتاع بمذاقه اللذيذ وإليكِ سيدتى طريقة إعداد مشروب حبيبات الرمان بطريقة سهلة وبسيطة.

مقادير إعداد مشروب حبيبات الرمان

كوب سكر
ربع كوب ماء
كيلو حبيبات رمان
زجاجة شربات فراولة

طريقة تحضير مشروب حبيبات الرمان

تجهيز حبيبات الرمان وإضافة السكر لها

أولاً: نُحضر كيلو من ثمار الرمان ونقوم بغسله جيداً بالماء الجارى حتى يصبح نظيفاً ثم نقوم بإحضار طبق كبير ونقوم بتقشير كل ثمرة رمان مثل البرتقال حتى يسهل إخراج الحبيبات سليمة.

ثانياً: نقوم بإخراج حبيبات الرمان من كل قشرة رمان مع مراعاة إزالة أياً من القشور البيضاء الملتصقة بحبيبات الرمان من الداخل حتى لايمرر طعم حبيبات الرمان.

ثالثاً: نكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية ثمار الرمان الموجودة ثم نقوم بوضع كوب من السكر على حبيبات الرمان ويقلب ثم يوضع فى الثلاجة ويترك لمدة ساعتين.

طريقة عمل مشروب حبيبات الرمان

طريقة عمل مشروب حبيبات الرمان

رابعاً: بعد مرور الساعتين نقوم بإخراج الرمان من الثلاجة ونجد بعد إضافة السكر وتركه مع حبيبات الرمان خروج بعض السوائل وبذلك لأن نحتاج إلى إضافة الكثير من الماء بالإضافة إلى أن طعم حبيبات الرمان أصبحت ذات طعم حلو .

تحضير مشروب الرمان والشكل النهائى وتقديمه

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به زجاجة شربات الفراولة المركز ونضف له كوب من الماء البارد لنُقلل من تركيزه ونقلب حتى يختلط الماء بالشربات.

ثانياً: نقوم بإضافة خليط الشربات المخفف قليلاً على خليط حبيبات الرمان والسكر ونقلب حتى يختلط الشربات مع حبيبات الرمان ونتذوق السكر وفى حالة الرغبة فى إضافة السكر يمكن إضافته حسب حاجة المشروب مع مراعاة التقليب الجيد حتى يذوب السكر.

ثالثاً: نحضر أكواب التقديم ونقوم بوضع خليط حبيبات الرمان مع شربات الفراولة اللذيذ ويقدم بطعم ولوناً مميزاً كالكافيهات تماماً ويقدم بارداً.

اقرأ أيضا