طريقة عمل مخلل الخيار فى المنزل فى أقل من نصف ساعة

طريقة عمل مخلل الخيار فى المنزل فى أقل من نصف ساعة
مخلل الخيار
https://www.sba7egypt.com/?p=357725
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد مخلل الخيار أحد المقبلات الأساسية التى تقدم بجانب الأكلات السريعة خاصةً البرجر والنقانق بالإضافة إلى جانب أطباق الأرز والأطباق الرئيسية كما أنه مثالى لأولئك الذين يحبون تناول الأطعمة الحارة والحامضة مع كل وجبةٍ وتعد المخللات من الأطباق الموجودة يومياً على المائدة وتعرف عملية التخليل بأنها عملية وضع المادة الغذائية فى خليط مالح لحفظه و تحويله إلى مخلل وتوجد أمثلة كثيرة على هذه العملية منها عملية تخليل الخيار، والفجل، والجزر، والفلفل الحار، والزيتون، والفاصوليا، والمانجو وغيرها العديد من المواد الغذائية. وتعد المخلّلات رفيقة وملازمة لبعض الأكلات إذ تلقى إقبالاً شديداً من قبل مختلف الأشخاص ويمكن أن يكون المخلل مصدراً جيداً من المواد المضادة للأكسدة خاصةً عند إبتلاع الجذر كما أنه يخزن الخضار أو الفواكة الغير ناضجة والطازجة دون طبخ وبذلك يحافظ على المواد المضادة للأكسدة الموجودة فى تلك الخضار أو الفواكة الغير ناضجة وإليكِ سيدتى طريقة إعداد المخلل السريع فى أقل من نصف ساعة بخطوات بسيطة جداً.

مخلل الخيار

مخلل الخيار

مقادير إعداد مخلل الخيار فى أقل من نصف ساعة

 

كيلو خيار شرائح
أربع فصوص ثوم
ثمرتين فلفل أحمر حار جاف
ملعقتين كبيرتين ملح
ربع كوب سكر
ورقتين لورا
كوب خل
ماء

مخلل الخيار

مخلل الخيار

طريقة تحضير مخلل الخيار فى أقل من نصف ساعة

أولاً: نقوم بإحضار كيلو من الخيار ونقوم بوضع ثمرات الخيار فى طبق عميق ونقوم بغسله جيداً بالماء الجارى ثمرة ثمرة وإزالة أطرافه من الجانبين.

ثانياً: نقوم بتقطيع الخيار إلى شرائح جانبية أو شرائح طولية رفيعة متناسقة الحجم أو يترك كما هو صحيح حسب المفضل لكِ سيدتى.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء عميق ويغمر بالماء ويوضع على النار ونترك الماء حتى يغلى تماماً.

رابعاً: نقوم بوضع المكونات من ورقتين اللورا وثمرتين من الفلفل الأحمر الحار الجاف وربع كوب من السكر وكوب من الخل وملعقتين ملح وأربع فصوص من الثوم ونترك الماء يغلى وبعد أول غلوة نضع شرائح الخيار فى الماء ونترك الخيار ليغلى غلوة واحدة فقط ثم نغلق النار.

خامساً: نغطى الإناء ونترك الخيار لمدة خمس دقائق ثم يرفع الغطاء ونترك الخيار يبرد ثم يصفى من الخليط السائل الموجود به ويوضع فى طبق التقديم ويقدم للأكل أشهى خيار مخلل فى أقل من نصف ساعة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل صدور دجاج كرسبى على طريقة المطاعم